الأربعاء، 6 يناير 2016

10 وصايا تجعلك الزوجة الأفضل في عيون زوجك د.هالة حماد



#من_هي_الزوجة_المثالية
‫#‏د_هالة_حماد‬


‫#‏مقال‬ للدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي
بعنوان : 10 وصايا تجعلك الزوجة الأفضل في عيون زوجك

 

كل فتاة تحلم بأن تكون الزوجة المثالية التي يعشقها زوجها، ويشيد بها أمام عائلته، ولكي تصبحى الزوجة المثالية يجب عليك القيام بالكثير من الأمور، وتتبعي بعض النصائح.

أشارت الدكتورة هالة حماد، استشارى الطب النفسى والعلاج الأسرى، إلى أن هناك بعض الوصايا والنصائح التي ينبغى على الزوجة مراعاتها في الحياة الزوجية، حتى تضمن أن تكون الزوجة المثالية بامتياز في عيون زوجها.

قومى قبل الزواج بشرح الطريقة الأنسب للحوار والمناقشة بينكما، بعيدًا عن تدخل الأهل في أبسط المواقف بين الزوج والزوجة.

احرصى على عرض رأيك بصورة لطيفة مع اختيار الوقت المناسب لعرضه.
احرصى على عدم نقل أسرار البيت للأهل والأصدقاء.
الحرص على التوفيق بين العمل وأمور ومتطلبات بيتك زوجك الشخصية وأولادك.

عند طلب مساعدة الزوج في أعمال المنزل عليك أن تحدد له الأمور التي تريدين أن يساعدك فيها ولا تطلقين الأمور دون تحديد وتوضيح، كما أن التحديد يكون على حسب قدراته وطاقته.

ينبغى عليك ألا تتوقعي بعد الزواج الرومانسية الشديدة من زوجك، لكن اطلبى منه التعامل بالمودة والرحمة وحسن المعاشرة.

احرصى على التحلى بالصبر في التعامل مع زوجك والتركيز على نقاط القوة لديه والتعامل مع عيوبه بحكمة، لأنك بذلك تقومين ببناء العلاقة معه وليس هدمها.

احرصى دومًا على دعم علاقتك الطيبة مع أهل زوجك، لأنهم هم من يوصون زوجك بحسن معاملتك، إضافة إلى أنه عليك الظهور بصورة جميلة أمام زوجك.

وأشارت "حماد" إلى أنه في حال إذا كان زوجك عصبيا، فينبغى عليك أن تتعودي على عدم إظهار عصبيتك من مواقفه أمامه، كما يجب عليك الاتفاق أنه في حالة التحدث من قبل أحد الطرفين بشكل عصبى ينسحب الطرف الآخر من أمامه حتى يهدأ ثم يعودان للمناقشة مرة أخرى بهدوء وحكمة، لأن بعض الزوجات تقوم بالاعتراض على موقف محدد للزوج وهو في قمة عصبيته مما يؤدي إلى زيادة المشكلة.

عليك اختيار الوقت المناسب للاعتراض أو النقد، حيث لابد أن يتعود الزوجان أيضًا على الحوار الهادئ الخالي من توجيه الإهانات، وكثرة الحوار وإخراج ما بداخلهما حتى لا تتفاقم الأمور والمواقف بينهما.

ومما يجدر ذكره الزواج ليس مهمة محددةً أو مرحلة وتنتهي، إنما هو مسيرة مشتركة يجب التعامل معها بكل حالاتها، بوعي ومرونة تسمح لها بالاستمرار بالشكل المطلوب بعيدًا عن الندية والخلافات.

للرد على استفسارتكم يمكنكم التواصل معنا على الارقام التالية: -
( 22914419 - 01061555586 - 01098564819 ) 022

او عن طريق البريد الالكتروني
dr.halahammad.bcc@gmail.com

العنوان : 95/ب ش الميرغنى ، برج الشمس ، مصر الجديده ، القاهرة أمام ماكدونالدز

المصدر: ‫#بوابة_فيتو

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمرو دياب: "اهتمي بمظهرك"

🌷🌷 مقال للدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي للاطفال والمراهقين والعلاقات الاسرية العنوان : 7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمر...