الأحد، 9 أكتوبر 2016

نفسيون عن واقعة فيديو الاعتداء على طالب "غير مقبول والمدرس لن تحميه أسوار المدرسة"








#مقال للدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي
بعنوان : نفسيون عن واقعة فيديو الاعتداء على طالب: "غير مقبول.
والمدرس لن تحميه أسوار المدرسة" - المصدر: جريدة الوطن 
----------------------------------------------------------
مدرس يتعدى على طالب
قالت الدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي للأطفال و المراهقة، إنه لابد من توفير دورات تدريبية للمدرس لتأهيله للتعامل السليم مع الطلبة باختلاف أساليبهم وبيئتهم ودياناتهم قبل التحاقه بفريق التدريس بأي مدرسة، وذلك تعليقاً على واقعة فيديو تعدي أحد المدرسين على طالب داخل الفصل بطريقة وحشية، حيث دفعه في السبورة واعتدى عليه بيده على رأسه ووجهه.

وأضافت "حماد" في تصريحات لـ"الوطن": "المدرس لا يحميه أسوار المدرسة ومهما كان سلوك التلميذ الضرب غير مقبول، أكيد الطالب مش برئ لكن رد فعل المدرس غير مقبول ومش من حقه يضربه"، مشددة على ضرورة وجود منظومة عقاب للطلاب والمدرسين داخل كل مدرسة، متابعة: "المدرس غير منزه من الخطأ"، بحسب قولها.
وأوضحت استشاري الطب النفسي أن هناك ما يعرف بـ"سيكولوجية العمل" وهو ما يتطلب خضوع الشخص لاختبارات لمعرفة صفاته وميوله وطريقته وهل تتفق مع مكان العمل أم لا وهو ما يجب تطبيقه داخل المدارس لتقييم صفات المعلم وميوله لاستخدام العنف مع التلاميذ من عدمه.
وشددت "حماد" على أهمية وجود برامج تليفزيونية تخاطب الآباء والمدرسين بكيفية التعامل مع أبناء عصر التطور الفكري الذي نعيشه لأن الآباء والمعلمين غير قادرين على فهم متطلبات واحتياجات الجيل الحالي والتعامل معهم بطريقة صحيحة.
ومن جانبه أكد الدكتور يسري عبدالمحسن أستاذ الطب النفسي بجامعة القاهرة، أن الضرب مرفوض شكلاً وموضوعاً على كافة مستويات التعليم ولا يعد سلوكا تربويا على الإطلاق.
وأضاف "عبدالمحسن" في تصريح لـ"الوطن": "المعلم ده غير مؤهل إنه يكون معلم أبداً، لأنه من أساسيات تدريب المعلمين هو إن يبقى عندهم رحمة ولباقة لتقويم الطالب بطريقة مناسبة غير العقاب البدني وفي الحوادث دي المفروض المعلم يُعاقب من جانب إدارة المدرسة".

للرد على استفسارتكم يمكنكم التواصل معنا على الارقام التالية: -
( 22914419 - 01061555586 - 01098564819 ) 022

او عن طريق البريد الالكتروني
dr.halahammad.bcc@gmail.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمرو دياب: "اهتمي بمظهرك"

🌷🌷 مقال للدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي للاطفال والمراهقين والعلاقات الاسرية العنوان : 7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمر...