الأربعاء، 21 ديسمبر 2016

ثقافة قيمة العمل ليست موجودة لدى شباب الجيل الحالي د.هالة حماد



#مقال للدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي
العنوان : ثقافة قيمة العمل ليست موجودة لدى شباب الجيل الحالي
المصدر : بوابة العاصمة
-------------------------------------------------

 

صرحت الدكتور هالة حماد استشاري الطب النفسي أن ثقافة قيمة العمل ليست موجودة لدى شباب الجيل الحالي.

وأضافت حماد في تصريح خاص لـ"بوابة العاصمة"، أن الأهالي دائماً يريدون اهتمام الطفل بالدراسة فقط، وفي إنجلترا تطلب المدارس تحضير السيرة الذاتية الخاصة بالطالب، وتسعى إلى تدريبهم على العمل، وبالتالي تعود الشباب على أهمية قيمة العمل في حياتهم.

وأكدت حماد أنه ليس هناك مراهق يبلغ 15 عاما دون عمل في إنجلترا، ولكن مقارنة بالوضع في مصر فإن الشباب لا يعمل وهو يدرس في الكلية، متسائلة: "كيف لشاب يبلغ 22 عاما وهو لا يعمل وغير مسئول؟"، مشيرة إلى أنه يقضي الصيف "نايم طول النهار وسهران طول الليل"، والأهالي لابد من تعليم أولادها قيمة العمل، وليس إحضار كل شيء يريده "على الجاهز"، وأن هذا ليس وضع اجتماعي سليم، فلابد من إعلاء فكرة قيمة العمل.

وأشارت إلى أن الشباب في مصر يعتمدون على الأهالي مادياً ومعنوياً، وهذا أمر غير مقبول في الخارج، ويعملون باستمرار على تحميل الأولاد المسئولية من خلال تدعيم ثقافة وقيمة العمل، عكس الوضع في مصر يطلب الأطفال من أهاليهم إحضار الوسائل الترفيهية لهم، فلابد من تعميم ثقافة قيمة العمل، والتي تجنب لجوء الشباب إلى الإدمان وغيره من الانحرافات.

وأوضحت أنه لابد من معرفة الدعاية التي قامت بها الجامعة البريطانية لدعم وزيادة إقبال الشباب على المنحة، مشيرة إلى أن السفير لديه حق يقول هذا على الشباب المصري، لأنه هناك اختلاف في الثقافة كثيراً عن مصر، ولابد من السؤال "هل تم عمل دعاية كافية للمنح؟، والتعرف على مدى إقبال الشباب عليها من هنا يتم الحكم عليهم.


للرد على استفسارتكم يمكنكم التواصل معنا على الارقام التالية: -
( 22914419 - 01061555586 - 01098564819 ) 022

او عن طريق البريد الالكتروني
dr.halahammad.bcc@gmail.com




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمرو دياب: "اهتمي بمظهرك"

🌷🌷 مقال للدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي للاطفال والمراهقين والعلاقات الاسرية العنوان : 7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمر...