الأحد، 3 ديسمبر 2017

نصائح للفتيات قبل الزواج .. لا ترتبطي بـ”البخيل”




#مقال
🌺🌺 الدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي للاطفال والمراهقين والعلاقات الاسرية
تقدم نصائح للفتيات قبل الزواج .. لا ترتبطي بـ”البخيل”
المصدر : اليوم السابع



صدمة تمر بها عدد كبير من الفتيات بعد الزواج خاصة أنهم يكتشفن تغير في صفات الزوج خاصة “البخل” وهي الصفة التي لا تقتصر فقط على الأموال وإنما تمتد إلى المشاعر.


بعض الزوجات يكتشفن يومًا بعد يوم من أن الزوج البخيل في المشاعر بخيل أيضًا في الماديات، حيث قدمت الدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي والعلاقات الزوجية، عدة نصائح لاكتشاف الأمر قبل الزواج.


وأكدت هالة، أن الفتاة يجب أن تضع الرجل في عدد من الاختبارات لاكتشاف حقيقته قبل الزواج، فإذا تجاهل الأمر ولم يحضر مناسبات معينة فيجب أن تعيد النظر في الأمر حتى تعرف إذا كان يرغب في التهرب من الالتزامات المادية أو هناك ظروف قهرية تمنعه من حضور هذه الاحتفالات.


كما يجب على الفتاة أن تدقق النظر في صفات الشاب المتقدم لها، والتركيز على عدم وجود صفة “البخل”، ولا بد من عدم التغاضي عن تلك الصفة لأن البخيل في المال بخيل في المشاعر.


وأشارت هالة حماد، إلى أن عدد من حالات الخلع التي حدثت في الفترات السابقة تعود إلى أزمة في الزوج خاصة أزمة البخل، لأن البخل لا يتوقف على عدم قيام الزوج بالتزاماته اتجاه الأبناء والزوجة بالرغم من مقدرته على ذلك، بل ويصل لتجاهل مشاعر أبناؤه وعدم مشاركاتهم لحظاتهم الخاصة مثل تكريمهم أو بطولاتهم أو حفلات التخرج .




للرد على استفسارتكم يمكنكم التواصل معنا على الارقام التالية: -
( 22914419 - 01061555586 - 01098564819 ) 022


او عن طريق البريد الالكتروني
dr.halahammad.bcc@gmail.com


DrHala Hammad




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمرو دياب: "اهتمي بمظهرك"

🌷🌷 مقال للدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي للاطفال والمراهقين والعلاقات الاسرية العنوان : 7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمر...