الثلاثاء، 28 أغسطس 2018

أسباب ارتفاع معدلات الجريمة خلال أيام عيد الأضحى



🌺🌺مقال للدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي للاطفال والمراهقين والعلاقات الاسرية
العنوان : أسباب ارتفاع معدلات الجريمة خلال أيام عيد الأضحى
المصدر: بوابة العاصمة


قالت الدكتورة هالة حماد، استشاري الطب النفسي، إن ارتفاع معدلات الجرائم خلال أيام عيد الأضحى، له عدة أسباب منها زيادة استهلاك المواد المخدرة خلال فترة الأعياد، وهي مؤثر قوي على الصحة النفسية وأثرها لا يزول إلا بعد عدة أيام.
وأكدت حماد، في تصريحات خاصة لـ "بوابة العاصمة"، أن كثرة التعرض لأفلام العنف كسرت الحاجز النفسي عند المصريين، الذي كان يمنعهم من القيام بأعمال العنف.

وأوضحت، أن هناك أمراض نفسية غير مشخصة يحملها الأفراد، منها مرض الذهان هو مرض خطير يدفع الفرد لارتكاب اخطاء جسيمة، ويكون الشخص غير مدرك لخطورة هذه الأفعال.

وأضافت، أن الإعلام له دور كبير في التصدى لهذه الجرائم منها التوقف عن بث أفلام العنف، والعودة للقصص الاجتماعية في الأفلام والمسلسلات، لافته إلى أهمية العمل على التوعية بالأمراض النفسية في المجتمع بشكل مستمرمن خلال الأطباء النفسيين، والندوات التوعوية المختلفة .

يذكر أن، شهدت العديد من محافظات مصر خلال أيام عيد الأضحى عدد من الجرائم الدموية البشعة، وكان من أبرزها ذبح عامل لزوجته بالقليوبية بسب الاختلاف على توزيع لحم الأضحية، وايضًا قتل زوج زوجته بسبب معلقة سكر، واخرهم قتل أحد المواطنين أطفاله، بميت سلسيل التابعه لمحافظة الدقهلية، بحجه أنه لا يريد لهم أن يعيشوا نفسه حياته البائسة.

للرد على استفسارتكم يمكنكم التواصل معنا على الارقام التالية: - 
( 22914419 – 01061555586) 022

او عن طريق البريد الالكتروني
dr.halahammad.bcc@gmail.com


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمرو دياب: "اهتمي بمظهرك"

🌷🌷 مقال للدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي للاطفال والمراهقين والعلاقات الاسرية العنوان : 7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمر...