الثلاثاء، 15 أكتوبر 2019

التفسير النفسي لمغازلة فتيات لراجح المتهم بقتل محمود البنا: "تلذذ بعنف وتفاهة"



🌷🌷 مقال للدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي للاطفال والمراهقين والعلاقات الاسرية
العنوان : التفسير النفسي لمغازلة فتيات لراجح المتهم بقتل محمود البنا: "تلذذ بعنف وتفاهة"
المصدر: موقع جريدة الوطن نيوز


"المازوخيات" أو المتلذذات بالعنف وصف أطلقه استشاري نفسي على بعض الفتيات اللائي كشفن إعجابهن بـ راجح المتهم الرئيسي في واقعة مقتل "شهيد الشهامة" في المنوفية الشاب محمود البنا، إذ أبدين بعض الفتيات تعاطفهن مع المتهم بعبارات غزل، وهو ما أثار موجة غضب واسعة على "فيس بوك"
"حرقة قلب" أم القتيل، وتعاطف رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع شهامة المجني عليه دفعهم لتدشين هاشتاج ("#راجح_قاتل) للمطالبة بإعدامه، غير أن ذلك لم يمنع بعض الفتيات من إبداء إعجابهن بالمتهم، وبدأن نشر صور له ويتغزلن بمظهره، معبرات عن إعجابهن به، رغم اتهامه في قضية قتل.
ظاهرة مغازلة الفتيات للمتهم أثارت كثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين أعادوا نشر تعليقات الفتيات وتوبيخهن، معبرين عن سخطهم منهن، متسائلين عن تفسير وجود فتيات تدافع عن متهم بالقتل والتحرش.
حماد: "تفاهة وسطحية"
فيما فسرت الدكتورة هالة حماد، الاستشاري النفسي، سلوك هؤلاء الفتيات، قائلة: "تفاهة للأسف وسطحية، بيبصوا على الشكل والمظهر".
وأضافت حماد لـ "هُن": "البنات بتبص للمتهم لو حلو وأمور يبقى تنسى القضية لو وحش تقف ضده، ودي أمور ساذجة جدًا، أكيد دخلوا بروفايله، وفتشوا فبدأوا يعجبوا بيه".
واستطردت: "الحقيقة ممكن منهم اللي صعبان عليهم واحد تاني يموت، أو صعبان عليهم أهله، ودي برده فطرة في البنات، لكن في النهاية إحنا بنطالب بالقصاص".

للرد على استفسارتكم يمكنكم التواصل معنا على الارقام التالية: -
( 22914419 - 01061555586 ) 022
او عن طريق البريد الالكتروني
dr.halahammad.bcc@gmail.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمرو دياب: "اهتمي بمظهرك"

🌷🌷 مقال للدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي للاطفال والمراهقين والعلاقات الاسرية العنوان : 7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمر...