الاثنين، 9 نوفمبر 2020

المراهقون المتفوقون يختارون التأخر الدراسي إرضاءً للمتنمرين


🌷🌷 مقال للدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي للاطفال والمراهقين والعلاقات الاسرية

العنوان :المراهقون المتفوقون يختارون التأخر الدراسي إرضاءً للمتنمرين

المصدر : موقع اهل مصر


التنمر المدرسي وعلاقته بالكسل في بداية المدرسة، معاناة في كل منزل خاصة الذي به طفل كسول، وفي حوارنا مع الدكتورة هالة حماد استشاري علم النفس، أرجعت الكسل لأسباب دراسية من صعوبات التعلم والتأخر التعليمي وكسل عضوي بسبب الغدة الدرقية التي تسبب زيادة في وزن الطفل أو التقزم أو التأخر العقلي، وغيرها من أسباب نفسية مثل الاكتئاب.


الدكتورة هالة حماد: التنمر والكسل علاقة تدفع الطفل إلى دائرة مفرغة

د هالة حمادد هالة حماد


وعن ربط التنمر وعلاقته بالكسل، قالت حماد: "إننا دخلنا في دائرة مفرغة فالتنمر على الطفل الكسول الذي لا يستطيع إنهاء واجباته أو المختلف الذي يعاني من زيادة في الوزن او التأخر العقلي أو حتى الطفل الذي لا يتماشى مع البقية ولديه مشكلة نفسية، والتنمر يزيد من الإكتئاب مما يزيد من الكسل عند الأطفال".


المتنمرون لا يلجأوا للعلاج برغم مرضهم إلا قليلا.. والأم المكتئبة السبب

علاقة التنمر بالكسل عند الأطفالعلاقة التنمر المدرسي بالكسل عند الأطفال


وأضافت: "التنمر هالة سوداء حتى على الطفل النشيط، عبرت الدكتورة عن حالات المراهقين النشطاء الذين تحولوا لكسالى لإرضاء المتنمرين والحصول على الصداقة، بينما يلجأ المتنمرين إلى العلاج بصعوبة فعلى المدرسة دفعه للعلاج من اضطراب سلوكياتهم وعلى الأسرة حل جميع مشكلاتهم الأسرية، فيرجع الطفل المتنمر إلى الأم المكتئبة والمشاكل الأسرية".


كما نصحت الدكتورة هالة بالعمل مع المدرسة والدعم النفسي للطفل المتنمر عليه مع مهارات حياتية للتعامل مع التنمر وزيادة الثقة بنفسه دور كل من المدرسة والأم، مشيرة إلى أنه يجب أن لا يتم تجاهله، كما رفضت رفضا تاما السلوك العدواني بناء على مبدأ الأم المصرية "لو ضربك اضربه"، موضحة أن هذا الاتجاه يدخل في إطار العنف المدرسي الذي لا نهاية له ونتائجه العاهة المستديمة.


للرد على استفسارتكم يمكنكم التواصل معنا على الارقام التالية: -

( 22914419 - 01061555586 ) 022


او عن طريق البريد الالكتروني

dr.halahammad.bcc@gmail.com

DrHala Hammad


https://www.ahlmasrnews.com/news/light-news/1073097/%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%B3%D9%84-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AF%D8%A7%D8%B1%D8%B3

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمرو دياب: "اهتمي بمظهرك"

🌷🌷 مقال للدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي للاطفال والمراهقين والعلاقات الاسرية العنوان : 7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمر...