الأربعاء، 21 مايو 2014

انتشار الاكتئاب والقلق والإدمان نتيجة لعدم الاستقرار السياسى وتزايد أعمال العنف المجتمعى..


مقال للدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي
بعنوان : انتشار الاكتئاب والقلق والإدمان نتيجة لعدم الاستقرار السياسى
 وتزايد أعمال العنف المجتمعى.. - المصدر : اليوم السابع
-------------------------------------------


يوماً بعد يوم تتعرض البلاد لمزيد من عدم الاستقرار وزيادة العنف الناتج من بعض التيارات أو الجماعات التكفيرية، مما يؤدى لوجود حالة من الفزع والخوف من المستقبل وفقدان الأمل والشعور بعدم الأمان، فجميع هذه العوامل أدت إلى انتشار الأمراض النفسية، نتيجة عدم الاستقرار بالمجتمع، ومنها القلق والاكتئاب والإحباط والعنف والغضب.

تقول الدكتورة هالة حماد، استشارى الطب النفسى، إن من أشهر الأمراض النفسية الموجودة بالمجتمع فى الوقت الحالى القلق والاكتئاب، والتى تصيبنا نتيجة للضغوطات النفسية وعدم الإحساس بالأمان، حيث تفككت الأسر المصرية بغياب الأب وانشغاله الدائم فى العمل، وأصبحت الأسر تشعر بالوحدة، فيشعر الشخص أنه فى مهب الريح بمشاكله ولا توجد مساندة من أحد.

وأضافت "د. هالة حماد"، أن منذ يناير 2011 أصبح الشعور العام لدى الأشخاص هو عدم الشعور بالأمان لرؤية الموت بشكل متكرر زاد الإحساس بعدم الأمان، وأصبح الأمل فى المستقبل مفقودا، نتيجة الظروف التى تأثرت بالتدهور الاقتصادى والأخلاقى والأمنى، فجميع هذه العوامل أعطت عدم الشعور بالأمان.

وشددت استشارى الطب النفسى على أن عدم الشعور بالأمان انتشر أيضا بين الأطفال والمراهقين، خاصة الأطفال الذين يعمل آباؤهم فى الشرطة والجيش، نتيجة لغياب مصير الوالد والخوف من عدم عودته إلى المنزل مرة أخرى.

وأشارت ايضا "د. هالة حماد" إلى أن استقرار مصر مسئولية الشعب المصرى بأكمله، وليس بانتظار المعجزات من الحكومة أو المسئولين، لأن المشكلات كانت فى السابق موجودة، والآن زادت عن قبل، لذا يجب على الشعب المصرى لم الشمل والتكاتف لبناء مصر أفضل وبلد آمن يسكنه جميع المصريين.

للرد على استفسارتكم يمكنكم التواصل معنا على الارقام التالية: -
( 22914419- 01098564819 ) 022

او عن طريق البريد الالكتروني
dr.halahammad.bcc@gmail.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمرو دياب: "اهتمي بمظهرك"

🌷🌷 مقال للدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي للاطفال والمراهقين والعلاقات الاسرية العنوان : 7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمر...