الخميس، 8 مايو 2014

الاكتئاب والعصبية أمراض تهدد الصحفيين والمحامين



مقال للدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي
بعنوان : الاكتئاب والعصبية أمراض تهدد الصحفيين والمحامين
 المصدر : موقع محيط
------------------------------------------

الاكتئاب.. الضغوط العصبية.. آلام العمود الفقري.. التوتر.. الأزمات القلبية وارتفاع الضغط..أمراض تهدد الصحفيين والأطباء والمحامين.

 أكدت الدكتور هالة حماد استشاري الطب النفسي وزميل الكلية البريطانية، أن الموظفين الذين تتسم طبيعة عملهم بالجلوس على المكاتب لفترات طويلة معرضون للإصابة بالاكتئاب، بجانب الإصابة بالسمنة وارتفاع ضغط الدم والأمراض المتعلقة بعدم الحركة والانزلاق الغضروفي في الرقبة والظهر والصداع ومشاكل العيون.

وتنصح "د. هالة حماد" بأهمية التعاون بين صاحب العمل والموظف من أجل التمتع بالصحة النفسية والجسمانية الجيدة للعامل مع القيام بالمهمام الوظيفية على أكمل وجه ورفع الكفاءة وجودة الإنتاج.

أوضحت  بأن عمال المصانع يعانون من التوتر والضغط نفسي، وذلك لأن “الميكنة” هى التي تتحكم في توقيت عملهم وسرعة العمل ومستواه، أما عمال اليومية لديهم شعور دائم بعدم الأمان الاجتماعي، نتيجة عدم توفير دخل ثابت.

أشارت إلى أنهم الأكثر عرضة للضغط النفسي والعصبي، وذلك لتعرضهم لضغوط التوقيت والتواجد في مسرح الأحداث، مما يسبب لهم مشاكل واضطرابات نفسية وجسمانية مثل قرح المعدة والتهابات القولون وأمراض القلب.

أضافت "د. هالة حماد " أن الأطباء والممرضات يقع عليهم عبء نفسي عالي ولديهم نسبة اكتئاب عالية، لأنهم يلمسون آلام المرضى ويرتبطون بهم، وفي حالة فشل العلاج وعذاب المريض أو تعرضه للوفاة يشعرون بآسي وتوتر قد يصل في بعض الأحيان إلى انتحار الطبيب لأنه لم يستطيع الحفاظ على حياة البشر.

للرد على استفسارتكم يمكنكم التواصل معنا على الارقام التالية: -
( 22914419- 01098564819 ) 022

او عن طريق البريد الالكتروني
dr.halahammad.bcc@gmail.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمرو دياب: "اهتمي بمظهرك"

🌷🌷 مقال للدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي للاطفال والمراهقين والعلاقات الاسرية العنوان : 7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمر...