السبت، 28 فبراير 2015

الصراخ في وجه الطفل يصيبه بالعجز والضعف د,هالة حماد


#‏مقال‬

مقال للدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي
بعنوان : الصراخ في وجه الطفل يصيبه بالعجز والضعف
المصدر: اليوم الساخن
----------------------------------------------------


 الصراخ، ظاهرة جديدة تسللت إلى حياتنا وبيوتنا وأصبحت مرضا خطيرا بل وباءً مزعجا ينتشر كالنار في الهشيم، فلا يكاد يخلو منه بيت أو تنجو منه أسرة لديها أطفال في المراحل التعليمية المختلفة إلا أن للصراخ تأثيرا سلبيا على نفسية الأبناء مستقبلا.

قالت الدكتورة هالة حماد، استشارى الطب النفسى والعلاج الأسرى، إن الطفل يشعر بالعجز في حالة تعرض والدته إلى الضرب أو الإهانة من خلال تلك العبارات الانفعالية والصارخة من الأب، كذلك الحال بالنسبة للأطفال سواءً الذكر أو الأنثى، كلاهما يشعر بألم نفسي كبير.

وأضافت "حماد": لابد من العلم أن النظرة كافية لإيصال ما تريد أن تقوم بشرحه لهم من خلال نظرات سواءً أكانت نظرات قاسية أو حنونة والتربية من الممكن أن تكون من خلال نظرة.

وأشارت "حماد"، أن الصراخ الكثير في وجه الأطفال يبث في نفوسهم الرعب ويصنع منهم أشخاصا مترددين وضعفاء غير قادرين على القيادة في المستقبل.

وتابعت "حماد"، أنه يجب علينا ألا ننتقد الأبناء في كل المواقف ويجب علينا أن نمنحهم الثقة حتى تتوفر لديهم روح المبادرة والجرأة في حل المشاكل.



للرد على استفسارتكم يمكنكم التواصل معنا على الارقام التالية:-
( 22914419- 01098564819 ) 022

او عن طريق البريد الالكتروني
dr.halahammad.bcc@gmail.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمرو دياب: "اهتمي بمظهرك"

🌷🌷 مقال للدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي للاطفال والمراهقين والعلاقات الاسرية العنوان : 7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمر...