الثلاثاء، 5 مايو 2015

النوم الجيد طريقك إلى ذاكرة حديدية د.هالة حماد



#‏مقال‬
مقال للدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي
بعنوان : النوم الجيد طريقك إلى ذاكرة حديدية 
المصدر : سيدتي 
-------------------------------------- 

للنوم أهمية قصوى في بناء الجسم، وإعطائه الفرصة لإعادة شحن طاقته، كما أنه يمنحنا الفرصة للحصول على راحة جسدية، خاصة إذا احترمنا الشروط اللازمة لنوم صحي. كما يساعد النوم الجيد على الشعور بالانتباه والراحة في اليوم التالي بدلًا من الشعور بالعصبية وعدم التركيز

تؤكد الدكتورة هالة حماد، استشاري الطب النفسي والعلاج الأسري، إن من أهم العوامل والأسباب التي تساعد عقل الإنسان على تذكر المعلومات هو حصول الجسم على القسط الطبيعي والمناسب من النوم يوميا.

وأضافت"حماد": أن الدراسات والأبحاث الحديثة أثبتت أن المعلومات التي ندخلها إلى عقلنا تسجل وتحفظ في الذاكرة في فترة النوم وفى حالة عدم حصول العقل على راحته التي يحتاجها يفشل في حفظ تلك المعلومات واسترجاعها.

وأشارت "حماد" إلى أن المدة التي يقضيها الشخص في الدراسة، والتي لا يجب أن تتجاوز الخمس والأربعين دقيقة متواصلة هي المدة التي يمكن للعقل فيها الاستيعاب والتخزين بشكل جيد وبكفاءة عالية، حيث تقل قدرته على استيعاب المعلومات بعد تلك المدة بل ربما بدأ في فقد جزء من المعلومات التي قام بتخزينها، لذا يجب بعدها التوقف وأخذ قسط من الراحة من عشر إلى خمس عشرة دقيقة قبل العودة للدراسة مرة أخرى.

وأوضحت "حماد"، أن فترة الراحة لها قواعدها وشروطها، حيث يفضل أن نقوم فيها بعمل نشاط بدنى خفيف، كالتجول في مكان مفتوح جيد التهوية؛ وذلك حتى نساعد الجسم على تجديد طاقته مرة أخرى، ولا يجب أبدا أن نقضى تلك المدة أمام شاشة الكمبيوتر أو التليفزيون أو أن نقضيها بالتحدث في الهاتف.

للرد على استفسارتكم يمكنكم التواصل معنا على الارقام التالية:-
( 22914419- 01098564819 ) 022

او عن طريق البريد الالكتروني
dr.halahammad.bcc@gmail.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمرو دياب: "اهتمي بمظهرك"

🌷🌷 مقال للدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي للاطفال والمراهقين والعلاقات الاسرية العنوان : 7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمر...