الثلاثاء، 5 مايو 2015

طريقة إشراك الزوج في الأعباء المنزلية د.هالة حماد



#‏مقال‬
مقال للدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي
بعنوان : طريقة إشراك الزوج في الأعباء المنزلية 
المصدر : مصر اليوم 
-----------------------------------------

يعد الزوج الذي لايبالى بالمتاعب أحد أهم الأسباب التي تعانى منها الزوجة طوال اليوم، بجانب تربية الأبناء أو الأعمال المنزلية أو إدارة الشئون المالية للمنزل، ما يتسبب في إصابة الزوجة بالإحباط والضيق النفسى الذي قد يؤثر بالسلب على الحياة الزوجية.

تقول الدكتورة هالة حماد، استشارى الطب النفسى والعلاج الأسرى، إن الزوجة المصرية التي تسعى إلي إشراك زوجها في الأعباء والأشغال المنزلية، لابد أن تكون على وعى كامل بإمكانيات زوجها، وأولويات بيتها وأولادها.

وقالت يجب على الزوجة أن تراعى اختيار الوقت والميعاد المناسب الذي يكون فيه الزوج في حالة هدوء واسترخاء، غير مشدود الأعصاب، كما يجب أن تحسن أسلوب العرض لجذب الزوج بكل #حب واقتناع في مشاركتها الأعمال المنزلية.

وأضافت "حماد"، يجب على الزوجة أن تقوم بعرض الطلبات بترتيب أولوياتها وأن تشرح له سبب احتياجها لتلك الطلبات، أما إن كانت ظروف الزوج لا تسمح بجلب طلبًا معينًا، فيجب أن تراعى محاولة أن تستبدله بطلب في حدود إمكانياته، أو تؤجله إن كان غير ضرورى في ذلك الوقت.

ونصحت، الزوجة ألا تنساق وراء أصحابها والإعلانات التي لا تهدف إلا إلى الترويج لثقافة الاستهلاك، أن تبدى الزوجة حسن النية في اختياراتها، وألا تنظر لغيرها، بذلك سيقدر الزوج طلباتها وسيكون لديه القبول لكل ما تقول، كما يجب على الزوجة أن تفرق بين الأولويات والكماليات، وتؤكد على أهمية إدراك الزوجة لإمكانيات "إذا أردت أن تطاع، فأمر بما يستطاع".

للرد على استفسارتكم يمكنكم التواصل معنا على الارقام التالية:-
( 22914419- 01098564819 ) 022

او عن طريق البريد الالكتروني
dr.halahammad.bcc@gmail.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمرو دياب: "اهتمي بمظهرك"

🌷🌷 مقال للدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي للاطفال والمراهقين والعلاقات الاسرية العنوان : 7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمر...