الأربعاء، 15 نوفمبر 2017

النوم مخاصمك.. 3 عوامل ممكن تكون السبب




#مقال للدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي
العنوان : النوم مخاصمك.. 3 عوامل ممكن تكون السبب
المصدر : موقع الجورنال
-------------------------------

النوم السليم ضرورى للصحة العامة والحفاظ على مستويات الطاقة، لكن فى الوقت الحالى هناك العديد من الأسباب التى تؤثر على النوم بشكل جيد، وتؤدى إلى بعض المشاكل الصحية، وفى هذا السياق توضح الدكتورة هالة حماد استشارى الطب النفسى، الأسباب الأكثر شيوعا التى تسبب مشاكل النوم فى الوقت الحالى، وهى تتضمن الآتى :
1. الإجهاد
فإنه يؤدى إلى إفراز هرمون التوتر الكورتيزول وعندما ترتفع مستوياته فى الجسم فإنه يؤثر على النوم ويسبب العديد من المشاكل الصحية .
2. التكنولوجيا
قبل أن تأتى التكنولوجيا إلى كل مكان، لم يكن الناس لديهم مشاكل فى النوم وعندما يأتى الظلام الجسم يفرز تلقائيا هرمون الميلاتونين المسئول عن الشعور بالنوم، أما بالنسبة للوقت الحاضر، فإن انبعاث الضوء من الأجهزة التكنولوجية المفرطة للدماغ الذى يتسبب فى عدم توازن هرمون الميلاتونين بشكل صحيح، ينتج عنه اضطراب ساعات النوم .
3. انتشار وسائل الترفيه والألعاب
خلال هذه الأيام انتشرت الألعاب ووسائل الترفيه كالبلاستيشن وألعاب الموبايل والكثير من برامج التسلية التى تؤدى إلى السهر واضطراب النوم الذى ينتج عنه العديد من المشاكل الصحية.

للرد على استفسارتكم يمكنكم التواصل معنا على الارقام التالية: -
( 22914419 - 01061555586 - 01098564819 ) 022
او عن طريق البريد الالكتروني
dr.halahammad.bcc@gmail.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمرو دياب: "اهتمي بمظهرك"

🌷🌷 مقال للدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي للاطفال والمراهقين والعلاقات الاسرية العنوان : 7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمر...