الخميس، 6 سبتمبر 2018

المرأة تلجأ للعنف مع الزوج والأبناء نتيجة لتعرضها للقهر منذ الصغر



🌺🌺مقال للدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي للاطفال والمراهقين والعلاقات الاسرية
العنوان : المرأة تلجأ للعنف مع الزوج والأبناء نتيجة لتعرضها للقهر منذ الصغر
المصدر: بوابة العاصمة

قالت الدكتورة هالة حماد، استشاري العلاقات الأسرية والطب النفسي، إن المرأة تلجأ للعنف مع زوجها أو ابنائها بسبب تعرضها للقهر والعنف في تربيتها، فيترسخ هذا الشعور السلبي بداخلها وعند الغضب تقوم بتفريغ تلك الطاقة التي بداخلها عن طريق ممارسة العنف.

وأشارت حماد في تصريحات خاصة لـ "بوابة العاصمة"، إلى أن من اسباب قيام بعض السيدات بممارسة أفعال العنف ضد أزواجهم، ومن الممكن أن يكون نابع لقيام الزوج بالخيانة الزوجية ففي هذه الحالة تشعر المرأة، بقهر قوي وتكون أفعالها غير متزنة، أو كنتيجة لبعض الاضطرابات النفسية التى لا يتم الكشف عنها مبكرًا، نظرًا للاهمال الشديد وقلة الوعي بالمرض النفسي.

وأوضحت، أن هناك ضغط نفسي على الأسر كنتيجة للظروف الاقتصادية، وقلة الموارد المالية والازدحام وانتشار مشاهد العنف بكثرة في وسائل الإعلام، فكل هذه العوامل رسخت حالة من الهجوم العدائي على الطرف الآخر في وقت الغضب.

وناشدت، وسائل الإعلام بضرورة وضع خطة محكمة وواضحة لها نظام للدراما التلفزيونية، لإعادة نشر القيم الأسرية ولتخفيف العنف، وذلك لما للدراما من تأثير كبير على الأسر المصرية، بصورة فعالة أكثر من الندوات التوعوية والثقافية.

يذكر أن، محاكم الأسرة أعلنت بوقت سابق، أن نسبة النساء اللواتى يضربن أزواجهن ويقفن أمام محاكم الأسرة، طلبا للطلاق والخلع، وصلت إلى 66% من إجمالى الدعاوى.


للرد على استفسارتكم يمكنكم التواصل معنا على الارقام التالية: - 
( 22914419 – 01061555586) 022


او عن طريق البريد الالكتروني
dr.halahammad.bcc@gmail.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمرو دياب: "اهتمي بمظهرك"

🌷🌷 مقال للدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي للاطفال والمراهقين والعلاقات الاسرية العنوان : 7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمر...