السبت، 15 يونيو 2019

هل تؤثر أحوال الطقس على الموظفين؟



🌷🌷 مقال للدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي للاطفال والمراهقين والعلاقات الاسرية 
 هل تؤثر أحوال الطقس على الموظفين؟ الطب النفسي يجيب - المصدر : جريدة الوطن نيوز



حالة الطقس لا تؤثر فقط على الأجواء والشوارع والمواطنين، ولكن أيضا على الحالة النفسية للشخص، وخاصة على الموظف في العمل وعن جودة تنفيذه للمهام.

وشرحت الدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي أنه بالفعل تغير أحوال الطقس نفسية الموظف وعلى جودة عمله وفعليته، فالطقس البارد يجعل الموظف أكثر ميلا للجلوس في المنزل، متابعا: "بيبقى عايز يكون قاعد بيات شتوي لأن إحنا فينا بعض الجينات من الحيوانات".


وأوضحت "حماد" في تصريحات خاصة لـ"الوطن" أن في الطقس البارد يكون الشخص لديه الرغبة أن يشعر بالدفيء وأنه يريد البقاء في المنزل تحت "البطانية" قائلة: "الموظف بيبقى مكسل ينزل عمله في الطقس شديد البرودة".

أما في الطقس الحار يشعر الموظف بالكسل، وأنه يريد النوم وعندما يكون الطقس حار يكون الشخص عصبي لأنه "عرقان وبيبقى مش مركز لأنه حاسس بالعرق والزهق فبيبقى أقل صبرا مع العملاء بتوعه ودي حاجات لازم نراعيها كأصحاب عمل"، ووصفت "حماد" ذلك بأنه رد فعل طبيعي لأي شخص تحت ضغط.

كما أن أحيانا يكون الطقس مُظلم أو يحتوي على ضباب، فيسبب ذلك نوع من الاكتئاب على الموظف لأن لا يوجد شمس، وفقا لاستشاري الطب النفسي.

وعن حالة الطقس هذه الفترة قالت "حماد" إنها تجعل الموظف يرغب في الحصول على إجازة حتى يستمتع بالجو المعتدل والتنزه قبل رمضان.

للرد على استفسارتكم يمكنكم التواصل معنا على الارقام التالية: - 
( 22914419 – 01061555586 ) 022


او عن طريق البريد الالكتروني
dr.halahammad.bcc@gmail.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمرو دياب: "اهتمي بمظهرك"

🌷🌷 مقال للدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي للاطفال والمراهقين والعلاقات الاسرية العنوان : 7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمر...