الثلاثاء، 7 أبريل 2020

"لو فرحك اتلغى بسبب كورونا".. نصائح السعادة للتغلب على النفسية السيئة



🌷🌷 مقال للدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي للاطفال والمراهقين والعلاقات الاسرية
العنوان : "لو فرحك اتلغى بسبب كورونا".. نصائح السعادة للتغلب على النفسية السيئة
المصدر : موقع الوطن نيوز

بعد انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وتم إلغاء جميع المناسبات الرسمية أو العامة، ومن بينها حفلات الزفاف وكتب الكتاب في المساجد أو الإكليل في الكنائس، الأمر الذي أثر في نفسية عدد كبير من العرسان، وخاصة من هم كانوا بالفعل عملوا على تحديد وحجز حفل زفافهم.

وهناك من قرر الزواج من خلال عقد القران في المنزل أو أونلاين، وآخرون قرروا الانتظار لحين الانتهاء من الأزمة، وإقامة حفل زفاف كبير، وفي الحالتين ربما أثر ذلك في نفسية والحالة المزاجية لهم.

لتجاوز هذا الأمر، تقدم الدكتورة هالة حماد، استشاري الطب النفسي، لـ "الوطن"، بعض النصائح للتغلب على الشعور السلبي.
وشرحت "هالة"، أن الهدف من الزواج قضاء وقت مع بعضهما، وإعلانه ويمكن فعل ذلك من خلال صور ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي: "الفرح عبارة عن 3 ساعات واحنا بنقدر كل حد بظروفه، مصر مرت بحروب فاللي احنا فيه مش جديد علينا ودي عاملة زي مرحلة حرب بنحارب فيها بعدو مختلف اسمه عدو كورونا".

وأوضحت استشاري الطب النفسي، أنه يجب على الشخص تقدير هذه المرحلة ويمكن الزواج بالمنزل، ولا مانع بعد انتهائها بعمل حفل زفاف صغير: "وفرق الفلوس يقدروا يسافروا بيها ويستمتعوا ويعملوا شهر العسل ويستمتعوا بيبتهم وهتبقى ذكريات يحكوها لأولادهم وأحفادهم".

وأشارت "هالة"، إلى أن أهم شيء هو أن يحافظ الشخص على سلامة الآخرين، وهناك مرحلة في حياة الإنسان يطلق عليها مرحلة السمو النفسي، وهي أنه يفكر في الآخرين أكثر من نفسه: "بيبطل يفكر احتياجاتي إيه، عايزة افرح انبسط لأ الأساسيات بقى الآمان له وللآخر".
ونصحت استشاري الطب النفسي بالتفكير بشكل إيجابي، واستعانت بمثال: "فيه ناس كانت هتطلع عمرة ومطلعوش ووزعوا على الفقراء، ممكن نطلع من فلوس الفرح للفقراء إحنا بنحول كده من الحالة السلبية لتصرفات حالة إيجابية هتعملنا الخير ونقدر نحكي عليها بعدين وهنحتفل برده بعدين".
وتابعت، أن هناك بعض الناس الذي يعتبرون حفل الزفاف أهم شيء يمكنهم الانتظار لحين انتهاء الأزمة: "وفيه ناس مش هيفرق معاهم الفرح وعايز يعيش مع حبيبه، كل شخص بيتعايش حسب شخصيته، أهم حاجة نحول ده لحاجات إيجابية بأي شكل".

للرد على استفسارتكم يمكنكم التواصل معنا على الارقام التالية: -
( 22914419 - 01061555586 ) 022
او عن طريق البريد الالكتروني
dr.halahammad.bcc@gmail.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمرو دياب: "اهتمي بمظهرك"

🌷🌷 مقال للدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي للاطفال والمراهقين والعلاقات الاسرية العنوان : 7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمر...