الاثنين، 21 يوليو 2014

6 نصائح لتقليل "الخناقات" مع شريك الحياة د. هالة حماد



#مقال

مقال للدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي
العنوان :6 نصائح لتقليل "الخناقات" مع شريك الحياة
المصدر : صدي البلد
-----------------------------------------------
نادرا ما تمر أيام متتالية دون أن تحدث (خناقة) بين الشريكين سواء كانو زوجين أو خطيبين ، وبالتالي تتعكر النفوس وتصبح الحياة كئيبة .
عليكي فقط أن تتعلمي كيف تخططي لحياة هادئة مع خلافات أقل لتستمتعي بشريك حياتك .

تنصحك دكتورة هالة حماد أستاذ الصحة النفسية واستشاري العلاقات الزوجية بالآتي :

1-حاول التحكم في غضبك قدر الإمكان ، وانسحب وقت تفاقم المشكلة حتي تحافظ علي العلاقة ، فالإنسحاب يمنحك فرصة للتفكير بموضوعية وسيخفف من حدة توترك ويمنح الطرف الآخر فرصة ليهدأ ويقدر أهمية الإنسحاب ، ولا بد ملاحظة تبديل مواقف الإنسحاب في مواقف الخلاف حتي لا تصبح سمة لطرف واحد.

2-تحلي بالنضج الفكري والعاطفي ، وحاول التنازل عن فكرة الإنتصار في المشاجرة ، وتعلم كيف تخطط للمشكلة وتخطط لرد الفعل الموضوعي لها.

3- حاولى أن تقرأ أو تستمع كل فترة لخبراء التنمية البشرية حتي تنعم بصحة نفسية إيجابية تنعكس علي علاقتك مع شريك حياتك.

4- حاولى أن تتفهم وجهة نظر الآخر وعوًد نفسك علي الإنصات لوجه نظره دون ملل يبدو علي وجهك فمهارة الإنصات ضرورية جدا للنجاح في التعاملات الإنسانية ووالحياة العملية أيضا.

5-ابتعد عن تعمد تجريح وإيلام الطرف الآخر والإعتداء عليه بالنظرات والأيدي فسوف تذهب المشاجرة ويبقي داخله الأثر النفسي السيء للكلمات والإهانة الجسدية ، فأدبك في الخلاف يجعل الطرف الآخر يحبك أكثر حتي لو كنت مخطيْ.

6- احرص دوما علي المصارحة والمصالحة وحاول تتجنب تراكم المواقف التي تزعجك من الطرف الآخر حتي لا تنفجر غضبا في مشكلة بسيطة يكون رد فعلك فيها مبالغ فيه . 
للرد على استفسارتكم يمكنكم التواصل معنا على الارقام التالية: -
( 22914419- 01098564819 ) 022


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمرو دياب: "اهتمي بمظهرك"

🌷🌷 مقال للدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي للاطفال والمراهقين والعلاقات الاسرية العنوان : 7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمر...