السبت، 12 يوليو 2014

أسباب إصابة الأطفال بالاكتئاب د. هالة حماد



#مقال

مقال للدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي
العنوان : أسباب إصابة الأطفال بالاكتئاب
المصدر : اليوم السابع
 ---------------------------------------

هل لاح
ظت انطواء طفلك، وصمته، وعدم اهتمامه بألعابه، وفقدان رغبته للطعام؟.

هل تعتقد أنها حالة طبيعية أو أنك غير مسئول؟،
أنت خاطىء إذا اعتقدت أن مشاكلك العائلية لا يقدر هذا الصغير ذو سنوات العمر التى لم يتجاوز عددها عدد أصابع يدك أن يدركها ويتأثر بها.

هذا ما تؤكده الدكتورة هالة حماد أستشارى طب نفس الأطفال والمراهقين، والتى تشير إلى أن الأطفال فى مرحلة معينة من العمر يتأثرون بشكل كبير بالأحداث التى تحيط بهم، وتبدأ تلك المرحلة عند سن الثامنة، حيث يزداد وعى الطفل وإدراكة للعلاقات الاجتماعية التى ينشأ وسطها، وبالتالى فهو يصبح شديد التأثر والحساسية.

فالخلافات التى تقع بين الوالدين ومشاكله مع زملاء المدرسة ومع أخواته، يمكنها أن تحدث أثرا شديد السلبية على نفسه، وقد تدخله فى حالة من الاكتئاب التى تتمثل أعراضها فى الانطواء والأرق وقلة النوم والتوتر، وقد يظهر الأمر فى صورة بعض الأعراض العضوية مثل إصابته بمغص معوى مستمر أو على نوبات متفرقة دون أن يكون هناك سبب عضوى له.

ومن هنا يجب أن ننبه الوالدين إلى عدم إهمال تلك الأعراض، كما يجب أن ينتبهوا إلى أن الطفل يتأثر بمشاكلهم العائلية ويجب أن لا تثار تلك المشاكل فى وجوده.
للرد على استفسارتكم يمكنكم التواصل معنا على الارقام التالية: -
( 22914419- 01098564819 ) 022

او عن طريق البريد الالكتروني
dr.halahammad.bcc@gmail.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمرو دياب: "اهتمي بمظهرك"

🌷🌷 مقال للدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي للاطفال والمراهقين والعلاقات الاسرية العنوان : 7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمر...