الأربعاء، 23 يوليو 2014

الندية في العلاقة .. هل تؤدي لنجاحها أم فشلها د. هالة حماد


#مقال

مقال للدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي
العنوان : الندية في العلاقة .. هل تؤدي لنجاحها أم فشلها
المصدر : صدي البلد
 ------------------------------------------------ 
إختلفت كثيرا شكل العلاقة بين الرجل والمرأة الآن عما سبق ، فنموذج (سي السيد) أصبح الآن مرفوضا بين بنات حواء ، وأصبحت العلاقات أكثر توترا بزيادة نفوذ المرأة في العلاقة بل ووصلت مصر للمرتبة الأولي عالميا من حيث معدلات الطلاق ، فهل الندية في التعامل بين الرجل والمرأه مطلوب لنجاح العلاقة أم سيؤدي لفشلها .

توضح أ.د هالة حماد إستشاري الطب النفسي والعلاقات الأسرية أن الندية مطلوبة لنجاح العلاقة بين الشريكين ولكن إسلوب المرأة في تطبيقها تجاه الرجل هو الذي سيحدد فشل العلاقة من نجاحها.

فالمرأة قادرة علي أن تحصل علي الإحساس بالمساواة مع شريك حياتها بإستخدام قدر من ذكاءها الأنثوي الذي يمكنها من الوصول لما تريد وفي نفس الوقت توصل الشعور لزوجها أن كلمته هي العليا لأنه قائد المركب.

فحينما يشعر الرجل بالندية المصحوبة بالعصبية وإرتفاع صوت المرأة في مواجهته فإنه يرفض تماما النقاش ويتحول الأمر إما للهجة الآمره أو للعزوف عن المناقشة وقول (إفعلي ما تريدين وعليكي تحمل العواقب).

وللأسف فقدت الفتاة المصرية كثير من صفاتها الأنثوية التي تمكنها من النجاح في علاقتها العاطفية بدلا من الهرب لكلمة الطلاق في زحمة نزولها للعمل والمنافسة والإحتكاك بالشارع وأخلاقياته ، فالإرتباط يكون بين رجل وإمرأة كل بصفاته المميزة كما خلقهما الله ليكملا بعضهما لا ليتناحرا ومطلوب أن تعود المرأة لنموذج والدتها وجدتها الحنون التي يسكن إليها الرجل

للرد على استفسارتكم يمكنكم التواصل معنا على الارقام التالية: -
( 22914419- 01098564819 ) 022

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمرو دياب: "اهتمي بمظهرك"

🌷🌷 مقال للدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي للاطفال والمراهقين والعلاقات الاسرية العنوان : 7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمر...