الاثنين، 16 نوفمبر 2015

القلق النفسى قد يعرضك للإغماء المفاجئ



‫#‏مقال‬
مقال للدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي
بعنوان : القلق النفسى قد يعرضك للإغماء المفاجئ
المصدر : اليوم السابع
----------------------------------------------------


يؤثر القلق النفسى على العديد من الوظائف الحيوية بجسم الإنسان، وقد يؤدى القلق النفسى لظهور بعض الأعراض المرضية الغير مبررة منها الإغماء.

التوتر النفسى والإغماء

التوتر النفسى يعرض أصحابه للإصابة بالعديد من الأعراض غير المستحبة، منها الإغماء النفسى، وعن دور التوتر النفسى فى التعرض لحالات الإغماء،تقول استشارى الأمراض النفسية الدكتورة هالة حماد، إن التوتر النفسى قد يعد من أهم أسباب نوبات الإغماء وخاصة تلك التى لا تعزى إلى أسباب عضوية.

تشخيص الإغماء الناتج عن التوتر النفسى

عن طرق تشخيص دور التوتر النفسى فى التعرض لحالات الإغماء، توضح هالة حماد أن الأمر يتطلب أولا استبعاد جميع الأسباب العضوية التى يمكن أن تتسبب فى الإغماء، كالضعف العام والأنيميا وأمراض المخ والأعصاب، وكذلك أمراض القلب كارتخاء الصمام الميترالى، وأيضا استبعاد اضطراب نسبة سكر الدم.

وأوضحت أنه بعد استبعاد الأسباب العضوية للإغماء، يبقى التوتر النفسى على قائمة مسببات الإغماء، ويتم التشخيص من خلال ربط الأحداث التى وقعت قبل نوبة الإغماء بالحالة النفسية، وفى حال كان المريض يتعرض للتوتر النفسى قبيل نوبة الإغماء مباشرة، هنا يعد ذلك مؤشرا لكون النوبة ناتجة عن التعرض للتوتر النفسى، والعلاج يكون من خلال جلسات العلاج النفسى وتناول بعض المهدئات.

للرد على استفسارتكم يمكنكم التواصل معنا على الارقام التالية: -
( 22914419 - 01061555586 - 01098564819 ) 022

او عن طريق البريد الالكتروني
dr.halahammad.bcc@gmail.com


اعراض القلق النفسي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمرو دياب: "اهتمي بمظهرك"

🌷🌷 مقال للدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي للاطفال والمراهقين والعلاقات الاسرية العنوان : 7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمر...