الأربعاء، 11 نوفمبر 2015

تعرف على اهم الأسباب النفسية للإصابة بالإغماء د.هالة حماد



#‏مقال‬
مقال للدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي
بعنوان : تعرف على اهم الأسباب النفسية للإصابة بالإغماء
المصدر : اليوم السابع
----------------------------------------------------


يعتبر الإغماء أحد الحالات التي يحدث فيها أن يفقد الشخص وعيه لفترة من الزمن والتي تكون قصيرة في العادة، سواء اكان خلال فترات العمل أو أثناء ممارسة الانشطة الرياضية، ودائما ما يلتبس على العديد من الأشخاص الأمر في معرفة سبب الإغماء.
تقول الدكتورة هالة حماد، استشارى الطب النفسى والعلاج الأسرى، إن أسباب حدوث الإغماء قد تكون ناتجة عن عوامل عضوية كأمراض الجهاز الهضمى والمخ والقلب، أو ناتجة عن بعض المشاكل النفسية التي تؤثر فى الشخص.
- التعرض والتأثر الواضح والشديد بالضغوط العصبية للبيئة المحيطة، وهو ما يمكن ملاحظته إذا كانت نوبات الإغماء تحدث مباشرة بعد التعرض لضغط نفسى، من أي نوع.
وأشارت "هالة" إلى أنه في حالة استبعاد جميع العوامل والأسباب العضوية للإصابة بالإغماء، هناك بعض الأسباب النفسية لتى تكون سببًا في الإصابة بالإغماء، لعل أبرزها: - إيجاد مخرج ومنفذ للهروب من المشاكل، ففى بعض الحالات يتعرض الشخص للإغماء النفسى كمحاولة للهروب من الضغط العصبى الذي يعانى منه.

- أحيانا يحاول الشخص لفت الانتباه وهو ما يحدث عندما يتلقى الشخص اهتمامًا مبالغًا من الآخرين، بعد تعرضه لنوبات الإغماء، وبالتالى يبدأ في استخدام تلك الحالة كمحاولة للفت نظر الآخرين إليه


للرد على استفسارتكم يمكنكم التواصل معنا على الارقام التالية: -
( 22914419 - 01061555586 - 01098564819 ) 022

او عن طريق البريد الالكتروني
dr.halahammad.bcc@gmail.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمرو دياب: "اهتمي بمظهرك"

🌷🌷 مقال للدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي للاطفال والمراهقين والعلاقات الاسرية العنوان : 7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمر...