الثلاثاء، 10 يناير 2017

خدوا بالكو من عيالكو انتشار ممارسة العادة السرية بين أطفال المدارس د.هالة حماد



#مقال للدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي
العنوان : خدوا بالكو من عيالكو انتشار ممارسة العادة السرية بين أطفال المدارس
المصدر : اليوم السابع 
------------------------------------------------------ 


حذرت الدكتورة هالة حماد استشارى الطب النفسى، من السماح للأطفال الصغار باستخدام الهواتف الذكية والتابلت واستخدام الإنترنت حتى 9 سنوات، مؤكدة أن استخدام الأطفال للإنترنت دون رقابة من الأهل أدى إلى ظهور عدد من الحالات لديهم رغبة فى مشاهدة الأفلام الإباحية بالمدارس الابتدائية.

وأضافت أن مشاهدة الأطفال للأفلام الإباحية تعرضهم للإصابة بالقلق الشديد والوسواس القهرى، كما أن حالات من الأطفال يمارسون العادة السرية فى سن 7 سنوات وتظهر على الطفل علامات مثل إغلاق الباب على نفسه عند مشاهدة الآيباد ويشعر بالخوف من الأم عند دخولها عليه، وقد يمتد الأمر إلى مشاهدة الأفلام الإباحية فى المدرسة ويبدأ بالحديث مع زملائه. وتابعت هالة حماد أن مشكلة مشاهدة الأفلام الإباحية تبدأ من ابتدائى حتى إعدادى، وفى المرحلة الإعدادية يحدث إدمان للعادة السرية ومشاهدة الأفلام الإباحية، ما يؤثر على الأداء الدراسى والصحة النفسية والأخلاق.

كما تنصح استشارى الطب النفسى بضرورة وعى الأهل وعدم إعطاء الأطفال موبايل بإنترنت فى سن مبكرة إلا حال وضع نظام لحماية الطفل من مشاهدة الأفلام الإباحية، موضحة أن الدولة تتحمل مسئولية حماية الجيل الجديد من الأفلام الإباحية برفض رقابة .
وتوجه دعوة للحكومة بضرورة اتخاذ إجراءات سريعة لحماية الجيل القادم من أطفال مصر مدمنى الأفلام الإباحية والعادة السرية، وذلك بعد استقبالها عددًا من الحالات لأطفال مصابين بالعادة السرية ويشاهدون الأفلام الأباحية.

للرد على استفسارتكم يمكنكم التواصل معنا على الارقام التالية: - 
( 22914419 - 01061555586 - 01098564819 ) 022

او عن طريق البريد الالكتروني
dr.halahammad.bcc@gmail.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمرو دياب: "اهتمي بمظهرك"

🌷🌷 مقال للدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي للاطفال والمراهقين والعلاقات الاسرية العنوان : 7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمر...