الثلاثاء، 8 أغسطس 2017

الحضن هو الحل الأمثل لعصبية طفلك



#مقال للدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي
العنوان : الحضن هو الحل الأمثل لعصبية طفلك
المصدر : موقع انتي وبس
---------------------------------------


تعد العصبية من أسوء السلوكيات التي يفعلها الطفل، وتجعل الأم عاجزة عن التصرف أمامه، مما يعرضها لعبئ نفسي، فتنفعل هي الأخرى مما يزيد عصبيته، ويصاب بأضرار متعددة.

وفي هذا السياق قالت الدكتورة هالة حماد، استشاري الصحة النفسية، أثناء لقائها في برنامج "صباح الورد" إن الطفل يصاب بالعصبية منذ ولادته، وتكون ناتجة لتعرض الأم لبعض حالات الغضب والعصبية أثناء الحمل، موضحة أنه بعد الولادة يبكي لتوصيل إحتياجاته للأم، وعندما تتأخر الأم في تلبيتها يدخل في نوبة بكاء وعصبية.

وأوضحت "حماد"، أن الطفل عندما يكبر قليلا ويبلغ عامين أو ثلاث، يتخذ هذا الأسلوب للضغط على والدته، لتقوم بتلبية أوامره، ولكن هنا عليها ألا تجيب كل طلباته عند البكاء، ونصحت بتعلميه في هذه الأحيان ألم عدم الحصول على الشئ، وطريقة التحكم في الغضب.

كما حذرت من انفعال الأم على الطفل، لأنها بذلك تنقل له أسلوب العصبية، ويصبح منهج حياته، لذا أوصت الأم أن تحنو عليه عند رفضها لطلبه، وتأخذه في حضنها، مشيرة إلى الدراسات التي أثبتت أن حضن الأم لطفلها، يفرز لديه هرمونات السعادة، وهرومونات التهدئة، التي تجعل تحمل الألم لديه يزيد، لذا شددت على ضرورة حضن الطفل بحنان منذ ولادته ليشعر بالآمان.

وحذرت من ترك الأم لطفلها يبكي كثيرا، لأن هذا الفعل يجعله عصبي ويشكل لديه عبئ نفسي قد يؤدي به إلى الإصابة بالأمراض كالسكر، الضغط، والقولون.

للرد على استفسارتكم يمكنكم التواصل معنا على الارقام التالية: - 
( 22914419 - 01061555586 - 01098564819 ) 022

او عن طريق البريد الالكتروني
dr.halahammad.bcc@gmail.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمرو دياب: "اهتمي بمظهرك"

🌷🌷 مقال للدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي للاطفال والمراهقين والعلاقات الاسرية العنوان : 7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمر...