الأحد، 18 فبراير 2018

كيف تتغلب على خجل الفتاة في فترة الخطوبة؟ | دكتورة هالة حماد



🌺🌺 الدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي للاطفال والمراهقين والعلاقات الاسرية 
 كيف تتغلب على خجل الفتاة في فترة الخطوبة؟
المصدر : موقع اخبارك

الخجل زينة الفتيات يتوجن به، ولكن هناك أنواعا من الخجل يمكن أن نطلق عليها الخجل المرضي الزائد عن الحد الطبيعي، ويظهر عند بعض الفتيات أثناء فترة الخطوبة، والخجل الزائد في فترة الخطوبة له عدة أشكال.

تقول الدكتورة هالة حماد، استشاري الطب النفسي للأطفال والمراهقين والعلاقات الأسرية، وزميل الكلية الملكية البريطانية للطب النفسي لـ"هن"، إن الخجل الزائد أثناء فترة الخطوبة أو ما يطلق عليه بالمرضي، هو رفض الفتاة التفاعل مع الرجل، فضلًا عن أن الفتاة التي تعاني من الخجل الزائد تولد هكذا.

وتضيف: "من صفات الفتيات الذين يعانين من الخجل الزائد، المعاناة من القلق النفسي، ولا يرغبن في التعرض لمواقف محرجة، ويعانين من ضعف الثقة بالنفس، وليس لديهن خبرات حياتية وذلك بسبب الخجل، ولا تتفاعل اجتماعيًا، وهنا تفقد الخبرة في التعامل مع خطيبها أو أهله بالشكل المناسب".

وتابعت: "هذه الشخصية تحتاج إلى جلسات معرفية، وعند ملاحظة الأهل هذا الخجل بأولادهم منذ الطفولة وذلك من سن 7 سنوات، فعليهم أن يلجأوا لجلسات نفس معرفية، وجلسات لبناء الثقة بالذات، وأيضًا القراءة تساعد في بناء الثقة بالنفس والتخلص من الخجل الزائد".

للرد على استفسارتكم يمكنكم التواصل معنا على الارقام التالية: - 
( 22914419 – 01061555586) 022

او عن طريق البريد الالكتروني
dr.halahammad.bcc@gmail.com
DrHala Hammad

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمرو دياب: "اهتمي بمظهرك"

🌷🌷 مقال للدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي للاطفال والمراهقين والعلاقات الاسرية العنوان : 7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمر...