الخميس، 12 يوليو 2018

دوري البلايستيشن أون لاين: أطفال يريدون الأموال السهلة لا الإمتحانات المعقدة






🌺🌺مقال للدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي للاطفال والمراهقين والعلاقات الاسرية 
دوري البلايستيشن أون لاين: أطفال يريدون الأموال السهلة لا الإمتحانات المعقدة
المصدر: موقع رصيف 22


كانت حياة «إبراهيم خيري»، الطالب في الصف الأول الثانوي، عادية حتى ذلك اليوم الذي قرر فيه لعب «دوري بلايستيشن» عبر شبكة الأنترنت مع نظراء له من بعض الدول العربية، كالكويت وقطر والإمارات.
فاز بالدوري وحصل على 10 آلاف جنيه مصري (561$) تم إرسالها حوالة لوالده الذي طار فرحًا، وقتذاك أدرك أهله أن إدمانه لعب البلايستيشن يمكن أن يكون مفيدًا.

القصة بدأت، كما يرويها «إبراهيم» لرصيف22، قبل بضعة أشهر، منذ اعتاد الذهاب لمقهى أنترنت بجوار بيته يلعب فيه مع أصدقائه مباريات كرة القدم بفريقه الأثير ريال مدريد، ولكنه مل الفوز عليهم، فاقترح المسؤول عن المقهى اللعب «أون لاين» مع شباب مثله من دول عربية وأجنبية من خلال حساب كحسابات فيسبوك على موقع «PlayStation Plus»وهكذا كان.

وقالت الدكتورة هالة حماد، استشاري الطب النفسي للأطفال والمراهقين، إن الألعاب الألكترونية تسبب هوسًا للأطفال، وإذا ارتبطت بالأموال أصبح الانفصال عنها صعبًا، لافتةً إلى صعوبة إقناع هؤلاء الأطفال بالعودة إلى الدراسة.

ونصحت ألا ينجرف الأهالي إلى تشجيع الأطفال على هذه الألعاب لأن ذلك ليس في مصلحتهم ولا في مصلحة أولادهم.


للرد على استفسارتكم يمكنكم التواصل معنا على الارقام التالية: - 
( 22914419 – 01061555586) 022

او عن طريق البريد الالكتروني
dr.halahammad.bcc@gmail.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمرو دياب: "اهتمي بمظهرك"

🌷🌷 مقال للدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي للاطفال والمراهقين والعلاقات الاسرية العنوان : 7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمر...