الأربعاء، 18 يوليو 2018

كيفية التعامل مع المشجع المتعصب.. ممنوع أنا أهم ولا الماتش



🌺🌺مقال للدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي للاطفال والمراهقين والعلاقات الاسرية
العنوان : كيفية التعامل مع المشجع المتعصب.. ممنوع أنا أهم ولا الماتش
المصدر: صدي البلد


الانفعال الزائد والتعصب، أمور لا تجيد النساء التعامل معها وتتسبب في حدوث مشاكل، "سيبيه يعمل الحاجة اللي بيحبها علشان بيحبك" كان هذا تعليق الدكتورة هالة حماد الاستشارية النفسية، عن كيفية التعامل مع الزوج العصبي، موضحة أن المرأة تجد متنفسا عن همومها في الحديث مع المقربين منها، والمزاح، والتسوق، أو حتى مشاهدة التلفزيون، فضلًا عن البكاء والذي يخفف الكثير مما تعانيه، أما الرجال فبعضهم يميل إلى الالتزام بالصمت، ووفقًا لعاداتهم الشرقية فإن الرجال لا يبكون، فيجد المتنفس الوحيد في مشاهدة المباريات.
وحددت حماد بعض الخطوات للتعامل مع الرجل المتعصب كرويا خلال مشاهداته لمبارياته المفضلة قائلة لـ"صدى البلد": "عند علمك بموعد مباراته المفضلة عليكي تهيئة الجو المناسب، فإذا فضل مشاهدته في المنزل عليكي ضبط القناة وتنظيف المكان وعدم دعوة أقاربك أو أصدقائك".
ونصحت حماد، بعدم الجلوس معه لمشاهدة المباراة إلا إذا طلب منك ذلك، فقد ينفعل أو يفقد أعصابه وأنتِ بجواره، أما عن الحديث فيجب عدم مقاطعة انتباهه خلال المباراة أو تشتيت انتباهه، إلا إذا كان الأمر ضروريا جدًا ويتطلب تدخله، "لا تتدللي عليه خلال المباراة، فرغم أنك الأهم سواء زوجة أو أم، ولكن وقت المباراة قد لا يكون مهم بالنسبة له أيًا من أحاديثك، فتصابي بالإحباط".
والنصيحة الأخيرة لـ حماد هي عدم افتعال المشاكل معه خلال مشاهدته للمباراة، خاصة سؤال "أنا أهم ولا الماتش !"، والذي سيصيبه بالتشتيت وسيعجز عن إرضائك بسبب اهتمامه بالمباراة.
للرد على استفسارتكم يمكنكم التواصل معنا على الارقام التالية: -
( 22914419 – 01061555586) 022

او عن طريق البريد الالكتروني
dr.halahammad.bcc@gmail.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمرو دياب: "اهتمي بمظهرك"

🌷🌷 مقال للدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي للاطفال والمراهقين والعلاقات الاسرية العنوان : 7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمر...