الأربعاء، 13 أغسطس 2014

كيف تتصرفين إذا علمتي بوجود امرأة أخري في حياة زوجك د. هالة حماد



#مقال

مقال للدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي
العنوان : كيف تتصرفين إذا علمتي بوجود امرأة أخري في حياة زوجك
المصدر : صدي البلد
-------------------------------------------------- 

(الرجل عينه زايغة) .. مقولة سائدة دائما بين النساء في أحاديثهن ، وتكاد تؤمن السيدات بذلك لكثرة ما تتعرض له من مشكلات احتمالية وجود امرأة أخري في حياة الزوج .

فكل إمرأة لديها (حاسة) تستشعر به وجود امرأة أخري في حياة زوجها لدرجة أحيانا قد تعرض علاقتهما للخطر .

وتوضح الدكتورة هالة حماد، أستاذ الصحة النفسية وإستشاري العلاقات الزوجية، أن تصرف المرأة في هذه الحالة يرجع لنضج المرأة ووعيها بعواقب هدم حياتها الأسرية ودرجة حبها لزوجه .

1- حاولي قدر الإمكان التحكم في أعصابك لحظة المواجهة ، إذا قررتي مواجهته ، فاحرصي ألا تقومي بسبه أو إهانته فقد يستخدم هذه الإهانة ذريعة لهجرك والإنصراف إليها .

قد يختلف رد فعله إما بالشعور بالإحراج أمامك أو المكابرة والكذب ، عليك فقط وضع الحقيقة أمامه وإعلامه أنك متضررة من ذلك وأنك تحبينه وتتألمين وتكلمي بحب وكبرياء .

2- كوني صريحة مع نفسك وصارحيه ، لأنه ربما يكون انصرف عنك لإنشغالك بالأولاد ونسيان الهدف الأول من زواجكما وهو زيادة هذا الحب وليس الإنجاب فقط .

3- لا تتعاملي بمبدأ غضب الأطفال وتطلبي الطلاق وتثوري في وجهه وتطلبي الطلاق ، فاعلمي أن هذه الطريقة فى غضب المرأة غير الناضجة.

4- اعملي علي منافستها بنفس الأسلوب ، واستخدمي ذكاء المرأة الفطري واجذبيه إليك بالكلمة الرقيقة والدلع والحنان الزائد والمعاكسة أحيانا حتي لو لم تصف نفسك إليه بتكرار الكلمات الإيجابية فهذا زوجك وأنت الأحق به .

5- حاولي اجتذابه بطرق غير مباشرة ليطيل فترة جلوسه معك في المنزل وقومي بجلب ألعاب جديدة وشاركية اللعب واستحضري ذكرياتك مع في بداية الزواج وكذلك شاركا أولادكما اللعب معا وأشعريه بطعم الأسرة .

6- تحدثي معه بشكل مباشر عن أهمية وجوده في حياتك وحياة أولادك لتحفزي شعوره بالمسؤولية تجاهكما.

7- لا تتعاملي معه بمبدأ العقاب ، فالرجل يكره هذه الطريقة ، وحاولي الإحتفاظ قدر الإمكان بمساحة صداقة لك وحدك فتكوني ملجأه وسكنه مهما كثرت الخلافات .

8- عليك التعامل بمبدأ أنك ستدخلين في معركة المنافسة علي زوجك مع المرأة الأخري من أجل البقاء والوجود وأنه سيعود لك وستنتصري عليها في النهاية ، لأنك تحبيه .

9- حاولي التجديد باستمرار في شكلك وطريقة اختيار ملابسك وديكور غرفة نومك ، وعطري حجرتك باستمرار بعطرك الخاص المحبب لزوجك.

10- احرصي علي تدريب نفسك علي الصوت الهاديء في معاملتك مع أولادك فلا تلجأي دائما للصوت العالي والعصبية فهي لا تحل شيء بل تشعرك دائما بالتوتر ، ولا تنهاري بالبكاء أمامهم بل استمتعي بحنان اولادك وحبهم لك.


للرد على استفسارتكم يمكنكم التواصل معنا على الارقام التالية: -
( 22914419- 01098564819 ) 022

او عن طريق البريد الالكتروني
dr.halahammad.bcc@gmail.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمرو دياب: "اهتمي بمظهرك"

🌷🌷 مقال للدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي للاطفال والمراهقين والعلاقات الاسرية العنوان : 7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمر...