الأربعاء، 28 يناير 2015

المصارحة والعرفان.. المفتاح السحري لحياة زوجية أكثر سعادة د.هالة حماد


#مقال

مقال للدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي
بعنوان : المصارحة والعرفان.. المفتاح السحري لحياة زوجية أكثر سعادة
المصدر: فيتـــــــــو
---------------------------------------------

كثرة المشكلات تجعل غالبيتنا لا يفكر في الطرق الصحيحة لحلها، وتعتبر الحياة الزوجية مليئة بالمشكلات، إلا أنه تبقى هناك الحلول البسيطة والسحرية التي من خلالها يمكن أن تغير شكل هذه الحياة إلى الأجمل والأفضل.

تقول الدكتورة هالة حماد، استشارى الطب النفسى للأطفال والمراهقين والعلاج الأسرى، إن الحياة البشرية لا تتسم بالسعادة الكاملة، نظرا لتفاوت السعادة من شخص إلى آخر، ولكننا نستطيع أن نطلق عليها اسم لحظات الرضا والتفاهم والتوافق الزوجى.

وتضيف"حماد" أنه تمر علينا لحظات السعادة والرضا من خلال بعض الخطوات التي نفتقدها في حياتنا اليومية، منها الحوار المستمر بين الزوجين وإخبار كل منهما الآخر بالملاحظات والتصرفات التي تضايق الآخر، حتى يصلا إلى حل لغالبية لحظات الصمت التي يعيشان فيها نظرا لسوء تصرف أحدهما تجاه الآخر، مع علم كل منهما أن هناك أشياء نستطيع أن نغيرها في شخصية الطرف الآخر، وهناك أشياء لا يمكن أن نغيرها، وعليهما أن يركزا دائما على المميزات الموجودة في الطرف الآخر أكثر من العيوب.

وتكمل"حماد" أن هناك كلمات تعتبر هي السحر في المعاملة منها كلمة "شكرا"، والتي نستطيع أن نقولها للطرف الآخر تقديرا لعمله، وتعتبر هي الكلمة الساحرة التي تذيب أى ضيق أو مشكلة بينهما، وعلى الزوجين أن يعرفا أن الخصام هو عدو السعادة لذلك لابد أن نحرص على عدم النوم وأحد الطرفين غضبان من الآخر، بالإضافة إلى تعرف الطرفين على أن الحياة مليئة بالمشاكل التي لا تنتهى وعلى كل منهما التعود على عدم مطالبة الآخر بما لا يطيق، مع تمتعهما بروح التعاون والتفاهم في الحياة، فلا مانع من مشاركة الزوجة ببعض المصاريف في البيت بجانب الزوج ولا مانع من الاتفاق فيما بينهما على طريقة تربية الأولاد بصورة صحيحة.

وتؤكد "حماد" أن كلا من الفتاة والشاب له متطلبات عاطفية فعليهما مصارحة بعضهما البعض بهذه الاحتياجات، وبهذه الخطوات البسيطة يستطيع كل من الزوج والزوجة أن يستمتعا بحياة أسعد بالقناعة والرضا وبعيدا عن الأمور المادية دخل في السعادة، فقضاء أوقات ولو قليلة مع بعضهما البعض في حوار هادئ يدخل السعادة أكثر من المال.

للرد على استفسارتكم يمكنكم التواصل معنا على الارقام التالية:-
( 22914419- 01098564819 ) 022

او عن طريق البريد الالكتروني
dr.halahammad.bcc@gmail.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمرو دياب: "اهتمي بمظهرك"

🌷🌷 مقال للدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي للاطفال والمراهقين والعلاقات الاسرية العنوان : 7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمر...