الأحد، 26 أبريل 2015

5 طرق تقضي على المشاكل الزوجية وتجعل حياتك مستقرة وهادئة د,هالة حماد


‫#‏مقال‬
مقال للدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي
بعنوان : 5 طرق تقضي على المشاكل الزوجية وتجعل حياتك 
مستقرة وهادئة / المصدر : بوابة فيتو
------------------------------------------------------


لا تخلو الحياة الزوجية من المشاجرات والمشاحنات خصوصا في بداية الزواج، وقد يرجع هذا الأمر إلى اختلاف البيئة والمنشأ لكل من الزوجين، فكلاهما يرى الحياة الزوجية من زاوية مختلفة، فالشجار في حد ذاته لا يعد مشكلة، لكن على الزوجين أن يتعلما كيفية الخروج من هذه المشكلة قبل تفاقم الوضع الذي قد يصل إلى الانفصال.

أشارت الدكتورة هالة حماد استشارى الطب النفسى والعلاج الاسرى، إلى أن هناك بعض الخطوات والطرق والنصائح التي يجب على الزوجة مراعاتها من أجل التغلب على المشجارات الزوجية ومصالحة الزوج واستقرار الحياة الزوجية ونجاحها..وهى:


من الضرورى التحكم والسيطرة في غضبك قدر الإمكان مع زوجك، كما أنه يمكنك الانسحاب وقت تفاقم المشكلة أو المشاجرة حتى لا تتطور الأمور ومن أجل المحافظة على العلاقة الزوجية وسلامها، حيث يعد الانسحاب فرصة للتفكير بموضوعية والتخفيف من حدة التوتر ويمنح الطرف الآخر فرصة ليهدأ ويقدر أهمية الانسحاب.

يجب عليك أن تتحلي بالنضج الفكري والعاطفي والصبر والحكمة، كما ينبغى عليك التخلى عن فكرة الانتصار في المشاجرة أو في المشكلة، تعلمى كيف تخططين للمشكلة وتخططين لرد الفعل الموضوعي لها.

من المهم والضرورى عليك محاولة تفهم وجهة نظر الآخر زوجك كما عليك تشجيع نفسك على الإنصات لوجهة نظره دون ملل يبدو على وجهك فمهارة الإنصات ضرورية جدا للنجاح في التعاملات الإنسانية والحياة العملية أيضا.

عليك الابتعاد وتجنب تعمد تجريح وإيلام زوجك أو الاعتداء عليه بالنظرات واليدين فسوف تذهب المشاجرة ويبقى داخله الأثر النفسي السيئ للكلمات والإهانة الجسدية، لذا فان أدبك وأخلاقك الحميدة في الخلاف يجعلان زوجك يحبك أكثر حتى لو كنت مخطئة.

من الهم أن تكونى حريصة دوما على المصارحة والمكاشفة والمصالحة وحاولى تجنب تراكم المواقف التي تزعجك من زوجك حتى لا تنفجري غضبا في مشكلة بسيطة يكون رد فعلك فيها مبالغا فيه.

للرد على استفسارتكم يمكنكم التواصل معنا على الارقام التالية:-
( 22914419- 01098564819 ) 022

او عن طريق البريد الالكتروني
dr.halahammad.bcc@gmail.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمرو دياب: "اهتمي بمظهرك"

🌷🌷 مقال للدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي للاطفال والمراهقين والعلاقات الاسرية العنوان : 7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمر...