الأحد، 19 أبريل 2015

احذري.. 8 فيروسات تدمر حياتك الزوجية د.هالة حماد


‫#‏مقال‬
مقال للدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي
بعنوان : احذري.. 8 فيروسات تدمر حياتك الزوجية
المصدر : بوابة فيتو 
------------------------------------------------ 

تحتاج السعادة الزوجية إلى جهد كبير من الزوجين، وقد يفعل الزوجان ذلك، ويبذلان قصاري جهدهما لتحقيق سعادتهما، إلى أن تحدث أخطاء صغيرة أو هفوات غير مقصودة تؤدي إلى مشاكل زوجية لا يوجد لها حل.

تؤكد الدكتورة هالة حماد، استشاري الطب النفسي والعلاج الأسري، أن هناك ثمانية فيروسات تشير بشكل واضح إلى تدمير الحياة الزوجية، وهي عدم التسامح، وعدم وجود حوار مستمر بين الزوجين، وعدم مناقشة ما يمكن أن يسبب ضيقا لأحد الطرفين، وتوقع كل منهما للآخر بتوقعات مبالغ فيها فيظن الزوج أن الزوجة سوف تكون الزوجة والحبيبة والأم والأخت، وهي لا تستطيع تقديم هذا دفعة واحدة.

وعلى العكس تتوقع الزوجة بالنسبة للزوج، أن يكون الزوج والأب والأخ والصديق، وأيضا هو لا يستطيع تقديم هذا، وهنا يحدث الصدام بينهما، بالإضافة إلى قيامهما بمناقشة الأمور فيما بينهم بصوت مرتفع، وتكون المناقشة حادة للغاية قد تصل إلى مرحلة الإهانة لأحد الطرفين.

وتشير حماد: يمكن تفادي هذه المشكلات السابقة بالحوار وفهم كل من الزوجين لشخصية الآخر، ومن أخطر الفيروسات الحقيقية التي نراها في بيوت الأزواج الجدد حاليا هو التدخل المستمر لأهل الطرفين في حياتهما حتى في أبسط الأشياء، ما يعطي كل مشكلة حجمًا أكبر من حجمها الحقيقي وتحميل الزوجة للزوج أشياءً فوق استطاعته المادية مثلا، وهي أيضا من أكثر الفيروسات التي تواجه الشباب الآن في ظل الركود الاقتصادي الحالي.

وتضيف الدكتورة هالة حماد، أن من مستحدثات الفيروسات حاليا هو اختلاف كل من الزوج والزوجة في رؤيته الشخصية لتربية الأطفال، ويبقى الفيروس الذي به تكتمل منظومة التدمير، ألا وهو تقصير كل منهم في حق الآخر بالنسبة الحياة الرومانسية والجنسية، فمع مرور الوقت ينسى كل منهما أنفسهم وينسى بعضهم البعض.

للرد على استفسارتكم يمكنكم التواصل معنا على الارقام التالية:-
( 22914419- 01098564819 ) 022

او عن طريق البريد الالكتروني
dr.halahammad.bcc@gmail.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمرو دياب: "اهتمي بمظهرك"

🌷🌷 مقال للدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي للاطفال والمراهقين والعلاقات الاسرية العنوان : 7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمر...