الاثنين، 28 سبتمبر 2015

10 تصرفات لفترة خطوبة سعيدة د.هالة حماد



#‏مقال‬
مقال للدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي
العنوان : 10 تصرفات لفترة خطوبة سعيدة
المصدر : فيتـــــــــو
----------------------------------------------  

الخطوبة تعد من أصعب الفترات وأجملها في نفس الوقت، فهي مهمة جدًا لبناء العلاقة الزوجية، بعض الفتيات يتبادر لذهنهن بعض الأسئلة الخاصة بخطيبها، كيف تتعامل معه خاصة عند وجود الخلافات أو سوء التفاهم بينهم؟، وهل يحبها أم لا؟.

أكدت الدكتورة هالة حماد، استشارى الطب النفسى والعلاج الأسرى، أن هناك مجموعة من النصائح والتصرفات الذهبية، التي تساعد في تخطى فترة الخطوبة بسعادة وأمان، وبذكرى طيبة.. وهي:

تحديد الأهداف من الزواج، من خلال وضع الخطوط العريضة من الزواج، متمثلة في الاستقرار وبناء الأسرة، أو الاستقلال عن الأهل، أو الهروب من شبح العنوسة، وكذلك التوقعات المرجوة من الزواج، حسب شخصية شريك الحياة وظروفه، حتى لا تتفاجئوا بنتائج مختلفة.

الحذر من الأهداف المؤقتة والخادعة مثل فستان الفرح وقاعة الفرح، وحفل الزفاف الأسطوري، و«كيد العوازل»، والحرص على أن يكون الهدف دائما هو بداية حياة جديدة مبنية على المودة والرحمة والتفاهم.

يجب الحرص على التخفيف من الضغوط النفسية قبل الزواج، من خلال الحصول على قسط للراحة والخروج، دون التطرق إلى تفاصيل الفرح، أو الالتفات لأي مشكلات.

التحلى بالصبر والتأنى، من خلال التماس الأعذار للطرف الاخر في تلك الفترة، ولينسحب أي طرف منكم من النقاش عند احتدامه، مع مواصلته في وقت آخر عندما تهدأ النفوس.

الحرص على الالتزام بما هو متفق عليه بين الأهل من قبل، وعدم مخالفته سوى برضا الطرف الآخر ومباركته والرجوع اليه ومناقشته بهدوء وبمصارحة وبمكاشفة ودون تجريح، وذلك لتجنب الصدامات بين الأهل.

ينبغى على الخطيبين محاولة حل المشاكل والخلافات بينهما، وعدم تصعيدها للأهل سوى في المواقف التي تستدعي ذلك، لأن مشكلات الأهل غالبا يصعب حلها.

يبقى من الضرورى على كل طرف محاولة تهدئة الطرف للآخر، والتأكيد على مساندته ودعمه، وإشعاره بأنه ليس بمفرده في مواجهة مسئولية الزواج.

يبقى من الضرورى الابتعاد عن وسط الأصدقاء ذوى الخبرات السلبية والمعدومة، وعدم السماع أو الانصات لكلامهم المحبط عن مسئوليات الزواج ومشاكله.

الحرص على تخفيف الأعباء والاحمال المادية قدر الإمكان، بالتنازل عن بعض المظاهر الفارغة، مثل فستان الزواج باهظ الثمن، مركز التجميل المشهور، جلسة التصوير المكلفة، وحفل الزفاف المبالغ فيه، وتقدير ظروف شريك الحياة المادية، وعدم إثقاله بديون قبل الزواج.

ينبغى على كلا الطرفين محاولة التنازل من قبل كل طرف حتى تسير الأمور بسلاسة، وعدم ضغط طرف واحد على الآخر وإجباره على التنازل والتضحية.

للرد على استفسارتكم يمكنكم التواصل معنا على الارقام التالية: - 
( 22914419 - 01061555586 - 01098564819 ) 022

او عن طريق البريد الالكتروني
dr.halahammad.bcc@gmail.com

http://www.almshaheer.com/article-1665848

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمرو دياب: "اهتمي بمظهرك"

🌷🌷 مقال للدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي للاطفال والمراهقين والعلاقات الاسرية العنوان : 7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمر...