الأحد، 17 سبتمبر 2017

هناك عدة عوامل تعرض المرأة العربية لمشاكل نفسية كبيرة



#مقال للدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي
بعنوان : هناك عدة عوامل تعرض المرأة العربية لمشاكل نفسية كبيرة
المصدر: موقع إضاءة  
---------------------------------


 أوضحت الدكتورة هالة حماد، استشاري الطب النفسي، عددًا من العوامل التي قد تعرض المرأة العربية لمشاكل نفسية كبيرة، وذلك بداية منذ سن الطفولة، حيث التمييز في المعاملة بينها وبين الولد.

وقالت ـ في تصريح خاص لـ "إضاءة" ـ إنه في مرحلة المراهقة، قد تمارس الأسرة على الفتاة ضغوطًا، لإرضاء المجتمع، على سبيل المثال "قولي ومتقوليش.. متلبسيش ومتعمليش"، وجميعها عوامل تواجهها المرأة العربية، وتشكل ضررًا على حالتها النفسية.
وقالت إن اتباع أسلوب الضغط النفسي من قبل الأسرة على الفتيات، يعرضهن لمشاكل نفسية، كمشاعر الغضب والحزن، والرغبة في التمرد على الواقع الذي تعيشه.

وتشير استشاري الطب النفسي، إلى عددًا من العوامل التي تعرض المرأة للاكتئاب والقلق، وتبدأ بممارسة العنف المنزلي، وخدمتها للبيت، ولأخواتها الذكور، والزواج المبكر.

وتوصي الدكتورة "هالة"، الوالدين بضرورة الاهتمام بتربية الفتيات، وعدم التفرقة في المعاملة بين الذكر والأنثى؛ مشددةً على أن الأسرة سلوك الأسرة يلعب دورًا كبيرًا في نشأة المرأة.

للرد على استفسارتكم يمكنكم التواصل معنا على الارقام التالية: -
( 22914419 - 01061555586 - 01098564819 ) 022

او عن طريق البريد الالكتروني
dr.halahammad.bcc@gmail.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمرو دياب: "اهتمي بمظهرك"

🌷🌷 مقال للدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي للاطفال والمراهقين والعلاقات الاسرية العنوان : 7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمر...