الأحد، 22 مايو 2016

رياضة وقراءة وحب | لقضاء إجازة مفيدة | د.هالة حماد



#رياضة_وقراءة_وحب
‫#‏مقال‬ للدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي

«رياضة وقراءة وحب» لقضاء إجازة مفيدة

المصدر: اخبار اليوم

------------------------------------------------


وبدأت الإجازة الصيفية للأطفال وبعض الأبناء ممن انتهوا من امتحانات نهاية العام الدراسي، لتبدأ إشكالية أخري وهي كيفية الاستفادة من الإجازة وقد تقع كثير من الأسر في مطبات سوء اختيار الطريقة والأسلوب الذي يشجع به الأبناء لقضاء إجازة ممتعة ومفيدة.
د.هالة حماد استشاري الطب النفسي للأطفال والمراهقين تقول :الإجازة الصيفية فرصة لأداء المهام الفنية والحرفية والثقافية المبدعة التي لا يستوعبها جدول الحصص الزمني في المدرسة.
ولكن تكشف د.هالة عن بعض العادات التي لابد من غرسها لدي الأبناء أولاً قبل أن تتحول لسلوكيات مكتسبة لا يمكن التخلص منها بسهولة منها عدم السهر لساعات متأخرة ليلاً واللعب في الشارع ومشاهدة التليفزيون طوال اليوم، والابتعاد عن القراءة وعدم الانتظام في تناول الوجبات الغذائية.
وهذه السلوكيات قد تفسد الإجازة وتضيع الوقت.
وتشير استشاري الطب النفسي للأطفال إلي الأنشطة الرياضية ومدي أهميتها بدنياً ونفسياً علي الأبناء لأن التفوق في ممارسة الرياضة ينعكس بالإيجاب علي التفوق في الدراسة والحياة بشكل عام، بالإضافة إلي أن الرياضة تهذب النفس والأخلاق.
ولا تختلف القراءة كنشاط ثقافي عن باقي الأنشطة والتي تساعد علي تنشيط الذهن والعقل لكن لابد أن تكون بطريقة اختيارية وليس إجبارية.
وتنصح د.هالة الآباء والأمهات بأن يكون لديهم فكرة كاملة ومنظمة عن مهامهم وواجباتهم وحقوقهم تجاه أبنائهم لقضاء إجازة سعيدة ومفيدة.. وأن يتم استغلال الإجازة الصيفية استغلالاً جيداً وتقوية العلاقة بين الآباء والأمهات والأبناء، علي أن تكون في إطار الصداقة أولاً وفتح الحوارات كثيراً معهم، وعدم إغفال شخصياتهم.

للرد على استفسارتكم يمكنكم التواصل معنا على الارقام التالية: -
( 22914419 - 01061555586 - 01098564819 ) 022
او عن طريق البريد الالكتروني
dr.halahammad.bcc@gmail.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمرو دياب: "اهتمي بمظهرك"

🌷🌷 مقال للدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي للاطفال والمراهقين والعلاقات الاسرية العنوان : 7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمر...