الأحد، 12 يناير 2020

تحذيرات من الأسد والقوس والحمل: أنانية وإزعاج و"أنا متضخمة"






🌷🌷 مقال للدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي للاطفال والمراهقين والعلاقات الاسرية
العنوان : تحذيرات من الأسد والقوس والحمل: أنانية وإزعاج و"أنا متضخمة"
المصدر : جريدة الوطن




لكل منا شخصيته الخاصة وما يتمتع منها من صفات جملية مثل الكرم والأخلاق وغيرها، وما تحمله من تلك الشخصية أيضا من صفات مزعجة مثل "الأنانية"، حيث تعتبر هذه الصفة من الأمور التي لا يستطيع الكثيرون التعايش مع الشخص الذي يتصف بها.
وتعتبر الأنانية واحدة من الصفات السلبية لدى بعض الأبراج، وتقدم عبير فؤاد خبيرة الأبراج لـ "الوطن"، أهم هذه الأبراج:


برج الأسد
يجد نفسه أنه الملك ولديه إحساس بالعظمة وأنه ولد عظيما، أي من حقه كل شيء أو "نصيب الأسد" بحسب وصف فؤاد ما يجعله أناني.


برج القوس
هو شخص طموح ومحب للتوسع ويرغب دائما في امتيازات كثيرة الأمر الذي يجعله أنانيا، رغم أنه يحب عمل الخير ومساعدة الناس ولكن طموحه يجعله كذلك.


برج الحمل
يعد من أكثر الأبراج الذين لديهم الأنا متضخمة، كون مواليد برج الحمل يعتمدون دائما على أنفسهم، وكل ما يفعلونه يشعرهم بالانبهار بأنفسهم، ويجد صاحب برج الحمل نفسه أنه الأفضل ولديه موهبة ويستحق كل شيء ولا يشعر إلا بنفسه.

في سياق متصل، قالت الدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي لـ "الوطن"، إنه ربما لا يشعر الشخص الأناني بهذا العيب الخطير في شخصيته ولكن يشعر بها المحيطين به خاصة شريك الحياة أو الذين يتعاملون معه بشكل يومي.

ووصفت حماد الشخص الأناني بأنه ذاتي التفكير والذي لا يفكر إلا بنفسه كما أنه لا يشعر بما يحتاجه الآخرين حيث يفضل تنفيذ رغباته قبل تحقيق طلبات الطرف الآخر ويحاول تكريس المحيطين به لتلبية رغباته، معلقه: "بيضع لنفسه مبررات ليسمح بالتعايش السلمي مع الأنانية اللي فيه".

وأشارت استشاري الطب النفسي إلى أن السبب في الأنانية يعود إلى أن الشخص كان مدللا منذ صغره وتعرض للتربية الخاطئة من أسرته: "أهله مكنوش بيرفضه له أي طلب فتلقائيا اتعود على أنه يأخد بس ولا يعطي وبيعتبر بخيل عاطفيا وماديا".

ونصحت حماد الأشخاص الذين يتعاملون مع الإنسان الأناني ببعض التصرفات في حال كانوا يريدون التعامل معه: "الصبر والتحمل وتحفيزه على التغيير بشكل تدريجي، ويجب أن تجعله يفهم أن هناك من يشاركونه الحياة حتى لا يتركونه وحيدا بسبب أنانيته وعليك إلا تتنازل عن طلباتك مقابل تحقيق رغباته".



للرد على استفسارتكم يمكنكم التواصل معنا على الارقام التالية: -
( 22914419 - 01061555586 ) 022


او عن طريق البريد الالكتروني
dr.halahammad.bcc@gmail.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمرو دياب: "اهتمي بمظهرك"

🌷🌷 مقال للدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي للاطفال والمراهقين والعلاقات الاسرية العنوان : 7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمر...