الخميس، 16 أكتوبر 2014

الصداقة المفتاح السحري للتعامل مع ابنتك المراهقة د. هالة حماد



#مقال

مقال للدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي
بعنوان : الصداقة المفتاح السحري للتعامل مع ابنتك المراهقة
المصدر : جريدة الدستور
------------------------------------------------


يعتبر سن المراهقة من أخطر المراحل التي تمر بها الفتيات حيث تتعرض للكثير من التغيرات الفسيولوجية والنفسية.

لذا نصحت الدكتورة هاله حماد استشاري الطب النفسي والعلاقات الأسرية، بضرورة التثقيف الجنسي للفتاه قبل سن البلوغ حتى تدرك التغيرات الفسيولوجية والنفسية التي تمر بها وتدرك أنها تغيرات طبيعية تحدث لكل الفتيات في سنها مع توضيح المشكلات التي من المتوقع أن تواجهها محذرة من إنصات الفتاه إلى زميلاتها وتعويدها على اللجوء دومًا لوالدتها أو معلمتها.

وأوضحت "د. هالة حماد " أن الفتاة في هذه المرحلة تشعر بالخجل واهتزاز ثقتها بنفسها، وترغب في إرضاء ذوق أصدقائها، لذا نصحت الأسرة بضرورة وضع قواعد واضحة تسير عليها الفتاه بالاتفاق من غير فرض وتوضيح أن لكل أسرة عاداتها وتقاليدها التي يجب الالتزام بها.
وحذرت من وضع القوانين التي تأسس عليها الأم والأب وإجبار الفتاه بتنفيذها لأن كل جيل يختلف عن غيره وبالتالي يصعب علي المراهقين تنفيذها.

ووصت "د. هالة حماد " بضرورة مصادقة الأهل للفتاة، والتفاعل بين الأم والأب، وأن يكون أساس العلاقة بينهم هي الاحترام، الحب، الصدق، الهدوء في المعاملة، والحكمة في مواجهة المشكلات.


للرد على استفسارتكم يمكنكم التواصل معنا على الارقام التالية: -
( 22914419- 01098564819 ) 022

او عن طريق البريد الالكتروني
dr.halahammad.bcc@gmail.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمرو دياب: "اهتمي بمظهرك"

🌷🌷 مقال للدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي للاطفال والمراهقين والعلاقات الاسرية العنوان : 7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمر...