الأحد، 19 أكتوبر 2014

أسباب خوف الشباب من الارتباط والزواج د. هالة حماد



#مقال

مقال للدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي
بعنوان :  أسباب خوف الشباب من الارتباط والزواج
المصدر : اليوم السابع
--------------------------------------------------------

فى كثير من الأحيان تشعر بعض الفتيات بالخوف من فكرة الارتباط أو الزواج، مما يجعلهن دائما يتصدين لأى أسباب تجعلهن يدخلن فى علاقة مع الطرف الآخر، ودائما يكون لديهن حالة تحفظ فى التعامل مع الطرف الآخر، مما يجعلهن فى حالة نفور من فكرة الارتباط.

وحول هذا توضح الدكتورة هالة حماد استشارى الطب النفسى بعض الأسباب التى تجعل بعض الفتيات والشبان يخافون من فكرة الارتباط أو الزواج، منها فقدان الثقة فى الجنس الآخر من خلال تجربة مر بها الشخص أو لوجود مشاكل بين الوالدين فى المنزل أدت إلى وجود عقدة لدى الشخص والخوف من المرور بنفس التجربة،

أو نتيجة لعدم شعور الأهل بالحب تجاه أولادهم وشعورهم بأنهم غير مرغوب بهم. وتستكمل استشارى الطب النفسى أن رؤية تجارب الأقارب والأصدقاء الفاشلة تجعل الشخص لديه خوف من المرور بنفس التجارب والفشل، لافتة إلى أنه من الممكن أيضا الإصابة ببعض الأمراض كالاكتئاب والقلق والوسواس القهرى، التى تجعل الشخص يرى الدنيا بمنظار أسود ولا يستطيع اتخاذ أى قرارات مصيرية فى حياته.

وبذلك تؤكد د. هالة، أنه عند التعرض للارتباط أكثر من مرة من قبل أشخاص معجبين بك، وتقابل ذلك بالرفض فيجب أن تدرك أن هناك مشكلة ويجب مراجعة الطبيب النفسى لمعرفة السبب وراء الرفض من فكرة الارتباط وتتم مناقشة المخاوف للتوصل للسبب المؤدى للهروب من الارتباط.

للرد على استفسارتكم يمكنكم التواصل معنا على الارقام التالية: -
( 22914419- 01098564819 ) 022

او عن طريق البريد الالكتروني
dr.halahammad.bcc@gmail.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمرو دياب: "اهتمي بمظهرك"

🌷🌷 مقال للدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي للاطفال والمراهقين والعلاقات الاسرية العنوان : 7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمر...