الأحد، 19 أكتوبر 2014

نصائح لتفادى فشل العلاقة الزوجية د. هالة حماد


#مقال

مقال للدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي
بعنوان : نصائح لتفادى فشل العلاقة الزوجية
المصدر : اليوم السابع
--------------------------------------


 كثير من الأشخاص يقبلون على الزواج دون التفكير فى العوامل التى من الممكن أن تؤدى إلى فشل حياتهم الزوجية، كما أن البعض قد يقبل على الزواج دون الفهم لطبيعة الحياة الزوجية بكل ما فيها من خصوصية.

وتقدم الدكتورة هالة حماد استشارى الطب النفسى بعض النصائح التى يجب أن يتبعها كل المقبلين على الزواج، وتشير إلى أنه يجب على كل زوجين أن يدركا أن الزواج مبنى على تقارب فكرى وثقافى وأخلاقى ودينى وليس الحب فقط، لافتة أنه يجب أن تكون الأمور واضحة قبل الزواج، ويكون كلا الطرفين من الأهل موافقين حتى لا تحدث مشاكل فيما بعد من قبل الأهل بعد زوال البريق الأول من الزواج بين الطرفين.

تستكمل د. هالة أنه يجب قبل الزواج أن تتكلم الأم مع أولادها فى مسئوليات الزواج، ويجب معرفة أن الزواج ليس حب وفسح فقط، وأنه علاقة مبنية على التفاهم والتفاوض، مضيفة أنه يجب عدم مشاركة الوالدين فى المشاكل الصغيرة لأنها تتفاقم عند دخول الأهل، كما يجب تجنب الخصام لأنه يولد مشاعر سلبية متراكمة.

 وتؤكد استشارى الطب النفسى أنه يجب أن يكون هناك حوار مستمر بين الزوجين لحل المشاكل التى تواجههما فى بدايتها حتى لا تكبر، ولا يجب استخدام الألفاظ النابية بين الزوج والزوجة، لأن قلة الاحترام والإهانة تتسبب فى فشل العلاقات.

للرد على استفسارتكم يمكنكم التواصل معنا على الارقام التالية: -
( 22914419- 01098564819 ) 022

او عن طريق البريد الالكتروني
dr.halahammad.bcc@gmail.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمرو دياب: "اهتمي بمظهرك"

🌷🌷 مقال للدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي للاطفال والمراهقين والعلاقات الاسرية العنوان : 7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمر...