الأربعاء، 8 أكتوبر 2014

إعداد الفتاة نفسيا لليلة الزفاف ضروري د.هالة حماد


 #مقال

مقال للدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي
بعنوان : إعداد الفتاة نفسيا لليلة الزفاف ضروري
المصدر : جريدة الدستور
----------------------------------------------
 
نصحت الدكتور هالة حماد، استشاري الطب النفسي، الفتيات المقبلات على الزواج بضرورة التزامهن برؤية واقعية لما وراء الفستان الأبيض والاحتفالات.
وأوضحت "د. هالة"، أن الزواج مسئولية، مودة ورحمة، له حقوق وواجبات، وعلى المرأة أن تعي كامل واجباتها تجاه زوجها وتنفيذها والابتعاد تماما عما قد تسمعه وتراه من الآخرين، وأن تعي أن الزواج ليس بالورود والكلام المعسول والجو الرومانسي الدائم وإنما هو مسئولية تكوين أسرة.

وأشارت  "د. هالة" إلى ضرورة استعداد الفتاة نفسيا لليلة الزفاف والإنصات إلى شخصية حكيمة لا تخيفها بل توضح لها أن هذه العلاقة من أجمل العلاقات التي خلقها الله، وتكمل الحب، وليس الغرض منها إيلامها وإنها تهدف إلى أن يجمع بينهما الله بالذرية الصالحة، فقال الله تعالي "المال والبنون زينة الحياة الدنيا".

كما حذرت الفتاة من الإنصات إلى صديقاتها أو مشاهدة ما قد يخيفها من هذه العلاقة، لأنها قد تحمل الكثير من المعلومات المغلوطة، ووصت بضرورة تثقيف الفتاة جنسيا منذ فترة البلوغ مع التفرقة بين ما يقال في ال14 وسن ال20.


للرد على استفسارتكم يمكنكم التواصل معنا على الارقام التالية: -
( 22914419- 01098564819 ) 022

او عن طريق البريد الالكتروني
dr.halahammad.bcc@gmail.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمرو دياب: "اهتمي بمظهرك"

🌷🌷 مقال للدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي للاطفال والمراهقين والعلاقات الاسرية العنوان : 7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمر...