الأحد، 26 أكتوبر 2014

إذا أحببت فتاتين معًا.. اتبع هذه النصائح لاتخاذ القرار د. هالة حماد



#مقال

مقال للدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي
بعنوان : إذا أحببت فتاتين معًا.. اتبع هذه النصائح لاتخاذ القرار
المصدر : اليوم السابع
----------------------------------------------------- 

فى بعض الأحيان قد يتعرض أحد الشباب إلى موقف صعب فى العلاقات العاطفية، وهو حب فتاتين فى نفس الوقت، ما يجعله ذلك فى حيرة بأمره، لأنه لم يكن لديه القدرة على الاختيار ما بين الاثنتين، ما يعد ذلك شيئا غير طبيعيا.

وهذا ما تقوله الدكتورة هالة حماد استشارى الطب النفسى إنه من الممكن أن يتعرض أحد الأشخاص إلى حب فتاتين فى آن واحد، و قد يكون أحدهما إعجابا وليس حبا ولم يجد فيه جميع الصفات التى يتمناها، ومن الطبيعى أن يعجب الرجل بأكثر من امرأة، لكن لا يعنى ذلك حبا وإنما الإعجاب يكون بداية للتعرف بين الطرفين ويوضح توافق كل منهما للآخر.

وتضيف د.هالة أنه فى حالة ميول أحد الأشخاص إلى امرأة أخرى غير التى يكون مرتبط بها، فهذا يدل أنه لم يجد الصفات التى يريدها بالفتاة التى ارتبط بها، ما أدى لدخول فتاة أخرى بحياته لأنه وجد بها جميع الصفات التى كان يتمنها، ووجود الحب ورغبته فى الارتباط بها لا تكون إلا من خلال حبه أن تشاركه بناء حياته.

وتوضح استشارى الطب النفسى إذا كان الشاب فى حيرة من أمره، ولا يستطع أن يحسم موقفة للاختيار بين الفتاتين، إذا كان إعجابا أو حبا، فيجب أن يفكر ببعض الأمور التى من خلالها يتم اتخاذ القرار المناسب، فيجب أن يكون الاختيار باكتمال مشاعر الحب والتوافق الفكرى والثقافى والشعور بالقرب المعنوى والارتياح، كما يجب أن يتخيل أن كلتهما ستكون زوجته، وأنها المرأة التى يراها يوميا دون أن يمل من رؤيتها، وأيضا يعلم أن من يختارها ستكون أما لأطفاله.
 للرد على استفسارتكم يمكنكم التواصل معنا على الارقام التالية:-
( 22914419- 01098564819 ) 022

او عن طريق البريد الالكتروني
dr.halahammad.bcc@gmail.com

#د_هالة_حماد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمرو دياب: "اهتمي بمظهرك"

🌷🌷 مقال للدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي للاطفال والمراهقين والعلاقات الاسرية العنوان : 7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمر...