الثلاثاء، 14 أكتوبر 2014

اهتم بغذائك ولا تؤجل عمل اليوم .. تنعم بحياة ناجحة د. هالة حماد


#مقال

مقال للدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي
بعنوان : اهتم بغذائك ولا تؤجل عمل اليوم .. تنعم بحياة ناجحة
المصدر : كايرو دار
-------------------------------------------------

“لا تؤجل عمل اليوم إلى الغد” مع تناول الخضروات والفواكه ربما تكون تلك النصائح من أكثر ما قرأت أو سمعت عنها من مقربين ، وربما قد تكون دخلت فى دائرة اهتماماتك مرة وأهملتها مرات ، ولكن هل تعلم أن تلك النصائح ربما تكون هى الفارق الأساسى بين الإنسان الناجح والفاشل؟

وفى هذا تقول الدكتورة هالة حماد استشارى الطب النفسى للأطفال والمراهقين: من أهم العوامل التى تعيق الإنسان على أداء مهامه بشكل جيد هى تراكم الأعمال سواء البدنية أو العقلية للحد الذى يفوق طاقته ، فعلى سبيل المثال الطالب الذى يبدأ فى مذاكرة دروسه منذ اليوم الأول يحرز تقدما ملحوظا عن الطالب الذى يركز دراسته فى أيام الامتحانات فقط .

وتركيز المعلومات بحجم كبير وفى فترة قصيرة وتحت ضغط نفسى كبير( كالذى يواجهه الطالب أثناء فترة الامتحانات)، هو ما يعيق المخ عن الحفظ والاسترجاع ، وبالتالى تكون المحصلة هى الفشل بغض النظر عن قدرات الطالب العقلية .

فكلما قمت بدراسة المعلومات فور تلقيها كلما كان حفظها بالذاكرة أقوى وأسهل وكذلك تذكرها واسترجاعها فيما بعد.

كما أن الاهتمام بنوعية الغذاء يعتبر من العوامل الهامة والتى تساعدنا على تحقيق التفوق والنجاح فى حياتنا فتناول الخضروات والفواكه لا يفيد فقط فى إمداد الجسم والعقل بالعناصر الغذائية الهامة لنموه، ولكنه يعتبر من أهم الأسباب التى تعمل على تقوية جهاز المناعة لدى الإنسان وبالتالى تزيد قدرته على مقاومه الأمراض، والتى تضعف من مهاراته العقلية وتركيزه كما تعيقه عن إتمام أعماله فى أوقاتها المحددة .

 
للرد على استفسارتكم يمكنكم التواصل معنا على الارقام التالية: -
( 22914419- 01098564819 ) 022

او عن طريق البريد الالكتروني
dr.halahammad.bcc@gmail.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمرو دياب: "اهتمي بمظهرك"

🌷🌷 مقال للدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي للاطفال والمراهقين والعلاقات الاسرية العنوان : 7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمر...