الخميس، 5 يونيو 2014

التكنولوجيا سر نجاح طفلك في المستقبل د. هالة حماد


مقال للدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي
بعنوان : التكنولوجيا سر نجاح طفلك في المستقبل
المصدر : موقع محيط
------------------------------------

أكدت الدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي وزميل الكلية البريطانية، أن استثمار التكنولوجيا في تنمية مهارات الطفل يساعد الأم على تربية الأبناء في ظل المستجدات العصرية.

وأوضحت في حديث خاص لـ”محيط”، أنه مع قدوم ثورة المعلومات وتكنولوجيا الاتصال من إنترنت وفضائيات وغيرها من التقنيات التي يتعامل معها الطفل وتؤثر فيه؛ لابد للأم من التعرف على هذه الأمور والتعامل معها حتى تمارس دورها كمرشد وموجه عام للسلوك.

وترى أن المواقع التعليمية الموجودة الآن رائعة جداً وتحتاج فقط من الأمهات الدخول عليها، لذا نأمل أن تنتشر ثقافة البحث العلمي والتفكير والمنافسة والفهم في مصر الجديدة التي نحلم بها.

وتطالب  بضرورة تغيير منظومة التعليم ليصبح البحث العلمي له أولوية في المجتمع المصري، وتقييم الطالب ليس فقط من خلال الاختبارات ولكن على أساس قدرته على القيام ببحث علمي وكيفية جمع المعلومات بطريقة صحيحة وعملية، فيتحول دور الطالب من مجرد متلقى إلى إنسان مستقل له القدرة على الإختيار.

وأوضحت "د. هالة حماد" أن العلم أثبت أن هناك خلايا مخ في القلب، فإذا اقترن العلم مع السعادة أصبح هناك تواصل بين خلايا المخ وخلايا المخ في القلب مما يشجع الطفل على الاستمرار في اكتساب العلم وهو في غاية السعادة.

وتنصح بضرورة عودة دور الأب وتقديم النصيحه لابنائه من خلال خبراته ووقته لعدم استقطابه في المستقبل.

للرد على استفسارتكم يمكنكم التواصل معنا على الارقام التالية: -
( 22914419- 01098564819 ) 022

او عن طريق البريد الالكتروني
dr.halahammad.bcc@gmail.com



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمرو دياب: "اهتمي بمظهرك"

🌷🌷 مقال للدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي للاطفال والمراهقين والعلاقات الاسرية العنوان : 7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمر...