السبت، 7 يونيو 2014

المهنية في الفضائيات ....خرجت ولم تعد د. هالة حماد


مقال للدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي
العنوان : المهنية في الفضائيات ....خرجت ولم تعد
الانتخابات الرئاسـية كشفت الإعلاميين الجدد
المصدر:  اخر ساعة
----------------------------------------

متي تنتهي الفوضي الفضائية ومتي يتعلم مذيعو التوك شو المهنية ومتي يكفون عن تقمصهم لأدوار الزعماء والمناضلين والخبراء البارعين الذين يفتون في كل شيء وأي شيء دون علم؟ فعلي مدار الأيام الماضية ظهر العديد من السقطات التي تخرجهم عن الحيادية.. وآخرها خلال اليوم الأول والثاني للانتخابات الرئاسية، عندما قاموا بتصدير أكذوبة للمشاهدين، حول ضعف الإقبال علي صناديق الاقتراع، تصوروا أن عشرات الكاميرات في العاصمة، كافية للحكم علي درجة الإقبال علي التصويت في عشرات المئات من اللجان في المحافظات والقري والمدن، بعضهم لجأ للصراخ والولولة لاستجداء ذهاب المشاهدين للجان التصويت، لم تكن لديه بيانات دقيقة،  ونجحوا بامتياز في تصدير حالة من اليأس والإحباط لمشاهديهم، وتقديم خدمة جليلة للفضائيات والإعلام المتربص بمصر في الداخل والخارج.

وتري الدكتورة هالة حماد أن مثل هذه السقطات الإعلامية تؤثر علي البسطاء وتحدث لديهم بلبلة لعدم امتلاكهم القدرة علي تحليل الأمور بعكس المثقف الذي يمكنه غربلة وفلترة المعلومات التي تصل إليه من الإعلام.. وعلي سبيل المثال هناك قناة الجزيرة التي تستهدف بعض السذج الذين يتأثرون بالمعلومات المغلوطة التي تبثها وكذلك بعض الشباب الذي يستقي معلوماته من الفيس بوك الذي اعتبره أداة إعلامية شريرة دون أن يكلف نفسه بالنزول للشارع والتعرف علي الوقائع بنفسه بدلا من المكوث علي القهاوي وممارسة سياسة الرفض.
وعن الولولة الإعلامية التي حدثت حول نسب المشاركة في الانتخابات الرئاسية وما تردد حول نقص أعداد المصوتين.

و تشير الدكتورة هالة حماد إلي أن من أثار ذلك كان وراءه هدف نبيل وهو حفز الشعب علي المشاركة لكن الواقع كان عكس ذلك في ظل وجود عدد كاف من اللجان تمنع ظاهرة الطوابير وكان علي الإعلاميين تحري الدقة والعمل بمهنية لأن ذلك يعرضهم لفقدان المصداقية فليس من الشطارة أو المهنية أن أوجه أسئلة تحرج الآخرين أو تثير البلبلة في أفكار الناس.


للرد على استفسارتكم يمكنكم التواصل معنا على الارقام التالية: -
( 22914419- 01098564819 ) 022

او عن طريق البريد الالكتروني
dr.halahammad.bcc@gmail.com


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمرو دياب: "اهتمي بمظهرك"

🌷🌷 مقال للدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي للاطفال والمراهقين والعلاقات الاسرية العنوان : 7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمر...