الأحد، 29 مارس 2015

5 نصائح تمنحك النشاط والحيوية د.هالة حماد

#‏مقال‬
مقال للدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي
بعنوان :5 نصائح تمنحك النشاط والحيوية
المصدر : مصر اليوم
------------------------------------------

التعب والإرهاق والكسل والخمول من أكثر الأمور التي يشكو منها الجميع وخاصة السيدات، وقد يكون النظام الغذائي الذي يتم اتباعه السبب الرئيسى أو بعض العادات اليومية الخاطئة وراء فقدان الطاقة والشعور بالتعب.

تقول الدكتورة هالة حماد، استشارى الطب النفسى والعلاج الأسرى، إن هناك بعض المفاهيم المنتشرة حول أن المنبهات كالقهوة والشاى تساعد على زيادة التركيز، لكنها مفاهيم خاطئة تمامًا، حيث إن الإسراف في تناول تلك المشروبات يؤدى للشعور بالتوتر والقلق، وهو ما يفقد العقل قدرته على التركيز وقدرته على استيعاب المعلومات بشكل صحيح، بل يؤثر أيضًا فى القدرة السليمة لتحليل المعلومات المقدمة إليه.

وأشارت "حماد"، إلى أن معظم الدول الأوروبية والأمريكية، تحرص على توافر زجاجات من الماء بدلا من الشاى والقهوة، بجانب الطلبة والعاملين في المؤسسات، إدراكا ووعيا منهم لأهمية الماء في زيادة معدل التركيز والفهم وتعزيز القدرات العقلية، لذا يبقى من الضرورى تناول ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء يوميًا، حيث يساعد ذلك على توصيل جميع العناصر المهمة بالجسم للأعضاء التي تحتاجها ومنها بالطبع المخ.

وأوضحت "حماد"، إلى أن إصابة الجسم بالجفاف، الناتج عن عدم حصوله على القدر الكافى من المياه، يؤدى إلى ضعف التركيز بصورة كبيرة، كما أن البيئة المحيطة تمثل عاملا مهمًا في قدرتنا على الإبداع، لذا يجب مراعاة الجلوس في الأماكن جيدة التهوية فالهواء المتجدد يعمل على سهولة تدفق الأكسجين إلى جميع أعضاء الجسم والمخ أيضا، كما يعمل الهواء المتجدد على التخلص من الهواء الملوث.

ونصحت "حماد"، بضرورة ممارسة رياضة المشى في الهواء الطلق يوميا لمدة 30 دقيقة للعمل على تدفق الأكسجين بصورة أفضل لجميع أعضاء الجسم.

للرد على استفسارتكم يمكنكم التواصل معنا على الارقام التالية: -
( 22914419- 01098564819 ) 022


او عن طريق البريد الالكتروني
dr.halahammad.bcc@gmail.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمرو دياب: "اهتمي بمظهرك"

🌷🌷 مقال للدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي للاطفال والمراهقين والعلاقات الاسرية العنوان : 7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمر...