الأحد، 29 مارس 2015

عصبية الأم خلال أشهر الحمل الأخيرة تؤذي مخ الجنين د.هالة حماد

 ‫#‏مقال‬
مقال للدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي
بعنوان : عصبية الأم خلال أشهر الحمل الأخيرة تؤذي
 مخ الجنين / المصدر : جريدة الدستور 
---------------------------------------------

أكدت الدكتورة هالة حماد، استشاري الطب النفسي للأطفال، أن الحالة النفسية للأم الحامل تنعكس على تكوين مخ الجنين بشكل كبير والجهاز العصبي.

وأشارت حماد، خلال حوارها ببرنامج "صباح الورد" الذي تقدمه المذيعتان مها بهنسي ومروة صبرى على قناة "ten"، إلى أنه في حال تعرضها للضغط النفسي، خاصة خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل يتأثر تكوين مخ الطفل بالسلب.

ونصحت المتزوجين بالبعد عن اختلاق المشاكل، خاصة آخر 3 أشهر من الحمل، مشددة على ضرورة مراعاة الأم لصحتها، وحرص الزوج على تقليل الضغوط عنها.

وطالبت حماد الحامل بالسعي للخروج من أي ضغط عصبي بأي من طرق الترفيه المحببة لديها سواء بسماع الأغاني أو القرآن أو الذهاب إلى إحدى الصديقات التى تشعر معها بالسعادة.

وأضافت، خلال الحوار، أن الشهور الأولى من عمر الطفل تتطلب رعاية عالية جداً، وحرص الأم على عدم ترك الطفل يبكى دون اهتمام به او سعي منها لإيقافه.

وذكرت حماد، أن ترك الطفل يبكى خطأ تمامًا علميًا، ويسبب الكثير من الأمراض، فالبكاء يولد مادة سامة تؤثر على نمو المخ وتجلعه أكثر عرضه للاكتئاب والقولون العصبى والقلب والسكر، في حين أن حضن الأم للطفل يفرز هرمونات السعادة والطفل يشعر بالحنان والأمان.

للرد على استفسارتكم يمكنكم التواصل معنا على الارقام التالية: -
( 22914419- 01098564819 ) 022

او عن طريق البريد الالكتروني
dr.halahammad.bcc@gmail.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمرو دياب: "اهتمي بمظهرك"

🌷🌷 مقال للدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي للاطفال والمراهقين والعلاقات الاسرية العنوان : 7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمر...