الثلاثاء، 24 مارس 2015

أحلام المصريين.. مازالت مستمرة د.هالة حماد


#‏مقال‬

مقال للدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي
بعنوان : أحلام المصريين.. مازالت مستمرة
المصدر : الراية
-----------------------------------------------
د. هالة حماد: نحتاج تغيير فكرنا لحل المشكلات


كما نردد دائمًا شعار «الثورة مستمرة» علينا أن نكون متفائلين بأن «أحلامنا مستمرة» فبرغم الإحباط الذى أصبح يسيطر على الكثير ويراود فئة الشباب تحديدًا إلا أننا يمكن أن نقول إن أحلام المصريين.. مازالت مستمرة، لكن علينا أن ندرك كيف نحقق أحلامنا ونبحث ونتعلم ونفكر خارج الصندوق للنهوض بمصر، ولعل أهم هذه السُبل إدراكنا أن العمل الجماعى لابد أن يتوفر فى مجتمعنا، فعندما قررنا القيام بثورة نزل الملايين للشارع لكن عند العمل أصبح الجميع يعمل بمفرده وبالتالى لا نشعر بنتيجة وربما أصبنا بالإحباط، وكيف لشعب استطاع أن يغير أكثر من نظام فى أعوام قليلة أن يصاب بهذا الإحباط ولا يقوى على حل مشكلة «تافهة» قد تقابله فى حياته اليومية ليظل باحثًا عن المنقذ لما هو فيه.

أسئلة عدة طرحتها «الراية» على المختصين لمحاولة فهم الشخصية المصرية ونمط تعاملها مع أزماتها وثوراتها.

تُرجع الدكتورة هالة حماد، استشارى الطب النفسى والعلاقات الأسرية، السبب وراء الإحباط الذى نشعر به للإعلام الذى جعل التوقعات بعد الثورة مبالغ فيها وكأننا سنجد فرص عمل ونسترد الأموال المسروقة والمهربة وكلها أمور غير واقعية.

وترى استشارى الطب النفسى أن طريقة حل المشكلات تحتاج للتطور بأن يتعلم الشخص كيف ينظر للمشكلة بأكثر من رؤية وبمنظور مختلف، خاصة أن بيوتنا بها ديكتاتورية سواء من الأب على أبنائه أو الزوج على زوجته، لذا علينا أن نعرف أن الثورة لن تفعل المعجزات وإنما فتحت لنا الباب وعلينا أن نتحرك ونعمل لتحقيق أحلامنا وبالتالى لابد من تطوير أسلوب التربية وتطوير المناهج الدراسية وتطوير فكر المعلمين.



للرد على استفسارتكم يمكنكم التواصل معنا على الارقام التالية: -
( 22914419- 01098564819 ) 022

او عن طريق البريد الالكتروني
dr.halahammad.bcc@gmail.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمرو دياب: "اهتمي بمظهرك"

🌷🌷 مقال للدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي للاطفال والمراهقين والعلاقات الاسرية العنوان : 7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمر...