الأحد، 22 مارس 2015

روشتة سهلة للتركيز والإبداع والإنجاز د.هالة حماد

 
#‏مقال‬
مقال للدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي
بعنوان :  روشتة سهلة للتركيز والإبداع والإنجاز
 المصدر : اليوم السابع
-------------------------------------------

الشعور بالإرهاق وعدم القدرة على التركيز وإنجاز ما عليك من أعمال، أهم المشاكل التى تعيقنا عن الإبداع فى العمل والحياة، وتلعب العادات الغذائية الخاطئة والبيئة المحيطة دورا كبيرا فى ذلك، وهو ما يؤثر بصورة مباشرة على درجة والقدرة على الإبداع.

وفى هذا القرير نقدم لك أهم النصائح الطبية للحصول على بيئة ملائمة للتركيز والإبداع:
 
استشارى الأمراض النفسية الدكتورة هالة حماد تؤكد أن المفاهيم المنتشرة عن أن المنبهات كالقهوة والشاى تساعد على زيادة التركيز، ما هى إلا مفاهيم خاطئة تماما، مؤكدة أن الإسراف فى تناول تلك المشروبات يؤدى للشعور بالتوتر والقلق، وهو ما يفقد العقل قدرته على التركيز وقدرته على استيعاب المعلومات بشكل صحيح، بل يؤثر أيضا على القدرة السليمة لتحليل المعلومات المقدمة إليه.

وتبرهن "د.هالة" على ذلك بأن جميع الدول الأوروبية والأمريكية، تحرص على توافر زجاجات من الماء بدلا من الشاى والقهوة، بجانب الطلبة والعاملين فى المؤسسات، تأكيدا منهم على أهمية الماء فى زيادة معدل التركيز والفهم وتعزيز القدرات العقلية.

وهو ما تنصح به مؤكدة على ضرورة تناول ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء يوميا، وهو ما يساعد على توصيل جميع العناصر الهامة بالجسم للأعضاء التى تحتاجها ومنها بالطبع المخ.

كما أن إصابة الجسم بالجفاف، الناتج عن عدم حصوله على القدر الكافى من المياه، يؤدى إلى ضعف التركيز بصورة كبيرة.

البيئة المحيطة أيضا تمثل عاملا هاما فى قدرتنا على الإبداع وتنصح هالة بالجلوس فى الأماكن جيدة التهوية فالهواء المتجدد يعمل على سهولة تدفق الأكسجين إلى جميع أعضاء الجسم والمخ أيضا، كما يعمل الهواء المتجدد على التخلص من الهواء الملوث.

وأيضا تنصح "د.هالة" بممارسة رياضة المشى فى الهواء الطلق يوميا لمدة 30 دقيقة للعمل على تدفق الأكسجين بصورة أفضل لجميع أعضاء الجسم.
 
للرد على استفسارتكم يمكنكم التواصل معنا على الارقام التالية: -
( 22914419- 01098564819 ) 022

او عن طريق البريد الالكتروني
dr.halahammad.bcc@gmail.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمرو دياب: "اهتمي بمظهرك"

🌷🌷 مقال للدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي للاطفال والمراهقين والعلاقات الاسرية العنوان : 7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمر...