الاثنين، 8 ديسمبر 2014

6 نصائح تساعدك على تجاوز المشكلات اليومية د. هالة حماد


 #مقال

مقال للدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي
بعنوان : 6 نصائح تساعدك على تجاوز المشكلات اليومية
المصدر : فيتــــو
--------------------------------
 
غالبا ما يصادف الإنسان يوميا العديد من المشكلات التي قد تؤثر على حالته المزاجية والنفسية، وقد تصل أحيانا إلى إصابته بالعديد من الأمراض العضوية، بالإضافة إلى تأثير ذلك على علاقاته بالآخرين.

تشير الدكتورة هالة حماد استشارى الطب النفسى والعلاج الأسرى، إلى أن هناك العديد من السلوكيات التي يجب على الإنسان تجنبها، وأخرى يجب عليه أن يتحلى بها لتخطى الأزمات والمشكلات والأعباء والضغوط اليومية، ولعل من أهمها الآتى:

إيثار الآخرين والتنازل عن الحق يعد من الحكمة في بعض الأحيان، بالإضافة إلى كونه عاملا مباشرًا في تفادي العديد من المشكلات التي تصادفنا يوميا.

المناقشة الزائدة في العمل تؤدي إلى مشاكل عديدة تؤثر على علاقات العمل، وتتسبب فيما يسمى بالغيرة السلبية، وهنا يبقى من المهم هنا تحويل الغيرة السلبية إلى النوع الإيجابي، والذي من شأنه تحفيز الإنسان على النجاح.

محاولة التحلي بالصبر دائما "فالقوى من يملك نفسه عند الغضب"، وتجنب إسقاط غضبنا على الآخرين سواء في البيت أو الشارع، وعدم تعليق مشاكلنا على شماعة العصبية.

يجب أن نستمتع بما حققناه من نجاحات وعدم مقارنة أنفسنا بالآخرين، وتجنب فكرة أن الإنسان قيمته فيما يملكه من ماديات، لأن القضية ليست في الاحتياجات المادية وإنما التأكيد على القيمة المعنوية للإنسان ووضعه الاجتماعى.

التقسيم الجيد للوقت ما بين العمل والراحة والاستمتاع والرياضة مع الحرص الدائم على تخصيص وقت للعائلة.

وتؤكد الدكتورة هالة حماد، على أن السعادة الحقيقية في رضا الإنسان عن نفسه بصرف النظر عن ظروفه المادية أو الصحية أو الاجتماعية، وذلك بمحاولة الاستمتاع بأشياء صغيرة قد تساعد في تغيير مزاجه السيئ مثل قضاء لحظات جميلة مع أسرته، أو محاولة الاستمتاع بالشمس ونسمة الصباح، محاولة ممارسة رياضةالمشي مع سماع القرآن أو الموسيقى.

للرد على استفسارتكم يمكنكم التواصل معنا على الارقام التالية: -
( 22914419- 01098564819 ) 022

او عن طريق البريد الالكتروني
dr.halahammad.bcc@gmail.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمرو دياب: "اهتمي بمظهرك"

🌷🌷 مقال للدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي للاطفال والمراهقين والعلاقات الاسرية العنوان : 7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمر...