الاثنين، 8 ديسمبر 2014

لتركيز أفضل اشرب الماء بدلا من القهوة والشاى د.هالة حماد


#مقال

مقال للدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي
بعنوان : لتركيز أفضل اشرب الماء بدلا من القهوة والشاى
المصدر : كايرو دار
-------------------------------------------

هناك عادات تقوم بها قد تبدو لك بسيطة وغير مؤثرة على كفاءة عقلك وقوة تركيزك .ولكن بعد قراءتك للكلمات التالية ربما تغير رأيك، فما كنت تعتقد أنه يساعدك على التركيز قد يأتى بنتائج عكسية تماما، وما كنت تظنه من الأمور البسيطة والتى لا علاقة لها بقوة نشاطك العقلى قد تكون هى العامل الأساسى فى ذكائك .

الدكتورة هالة حماد استشارى الطب النفسى للأطفال والمراهقين تساعدنا على تغيير بعض من مفاهيمنا التقليدية عن هذا الأمر
وتقول:من أكثر النصائح والمعتقدات شيوعا لدى البعض اعتقادهم أن شرب المنبهات بكثرة يساعد على زيادة التركيز، وهو قول خاطئ تماما فالإسراف فى تناول الكافيين يؤدى إلى الإصابة بالتوتر والقلق وهو ما ينتج عنهما ضعف التركيز والقدرة على حفظ المعلومات .

لذا لا ننصح بعدم تجاوز كمية الشاى والقهوة التى نتناولها على مدار اليوم عن كوب واحد فقط لأى منهما ويفضل أن يكون فى صورته الطبيعية مثل تناول الشاى الأخضر بدلا من الأسود .

كذلك من الأمور التى لا يواليها البعض الاهتمام على الرغم من أهميتها وهى شرب المياه أثناء المذاكرة وأهمية ذلك ترجع إلى أن إصابة الجسم بالجفاف الناتج عن عدم حصوله على القدر الكافى من المياه يؤدى الى ضعف التركيز بصورة كبيرة ولعلنا نلاحظ اهتمام المدارس والجامعات فى الدول الغربية بتوفير ثلاجات المياه أمام كل فصل دراسى وحث الطلاب على شرب الماء بكميات كبيرة .

كما تشير "د.هالة" إلى عامل آخر لا يهتم به الكثيرون وهو جو الغرفة الذى نجلس بها وضرورة أن تكون جيدة التهوية ولا ينصح أبدا بالجلوس فى الأماكن المغلقة فالهواء المتجدد يساعد على تدفق الأكسجين إلى المخ وبالتالى تزيد كفاء الأداء العقلى بصورة كبيرة جدا .


للرد على استفسارتكم يمكنكم التواصل معنا على الارقام التالية: -
( 22914419- 01098564819 ) 022

او عن طريق البريد الالكتروني
dr.halahammad.bcc@gmail.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمرو دياب: "اهتمي بمظهرك"

🌷🌷 مقال للدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي للاطفال والمراهقين والعلاقات الاسرية العنوان : 7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمر...