السبت، 13 ديسمبر 2014

كيف تصبحين أم قوية بعد الأنفصال؟ د.هالة حماد



#مقال

مقال للدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي
بعنوان : كيف تصبحين أم قوية بعد الأنفصال؟
المصدر : ندي الايام 
                      ----------------------------------------------     

في أمومة تقدم لكِ دكتورة هالة حماد إستشاري طب نفسي أطفال ومراهقين وعلاج أسري، 8 نصائح لتساعدك على أن تكوني أم قوية بعد تجربة الطلاق أو الإنفصال عن الزوج.

1- يجب أن تضعي الماضى ورائك بكل مشاكله وأحزانه، وتبدأي حياة جديدة مع أولادك، وتبتعدي عن أفكار الأنتقام من زوجك السابق خاصة فى حالة اذا ما كان سبب الإنفصال إمرأة أخرى.


2- من المهم أن تدركي أنك مجبرة على الرد على أسئلة أولادك الملحة عن أسباب الإنفصال حتى وإن سبق وشرحتيها من قبل لأن هذا من حقهم عليك.

3- استعيدي لياقتك النفسية والبدنية، ولا تتركي نفسك للحزن والإنعزال عن الأخرين من خلال ممارسة الرياضة التي كنت تفضلينها سابقا قبل أن تنشغلي بعد الزواج، أيضا النشاطات الإجتماعية وزيارة الأهل سيساعدك على التخلص من مشكلتك سريعا.

4- أن كنت لا تعملين، فلماذا لا تبحثين عن عمل وتبدأين حياتك العملية من جديد أو يمكنك أيضا دراسة شئ جديد أو استكمال دراستك العليا.

5- نظمي وقتك حتى تستطيعي أن تتحملي مسئوليات جديدة كانت تقع على عاتق الأب والمطلوب منك اليوم أن تلعبي الدورين فى حياة ابنائك، فلا داعي مثلا للمكالمات والمقابلات مع الأهل والأصدقاء الذين لا يملون من الحديث عن مشكلة انفصالك وأسبابه.

6- لا تجعلي حالة النفسية بعد الإنفصال تؤثر على تعاملك مع أولادك، ويجب أن تعلمي أنك لا تحتاجين للصوت العالي والضرب لتقويم سلوك ولدك الخاطئ، فالأم القوية هى التي تقف أمام المشاكل وتقاومها بقوة وهدوء وحكمة حتى تمنح الثقة لأولادها، فالأم القوية هى التي تسمع وتقوم وتحتوي وليس العصبية الغاضبة بإستمرار.

7- اجعلي أولادك يشاركونك المسئولية بما يتناسب مع أعمارهم، فهذا سيمنحهم الثقة فى أنفسهم.

8- يجب أن تحتفظي دائما بالعلاقة الطيبة مع الأب لمصلحة الأولاد. 


للرد على استفسارتكم يمكنكم التواصل معنا على الارقام التالية: -
( 22914419- 01098564819 ) 022

او عن طريق البريد الالكتروني
dr.halahammad.bcc@gmail.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمرو دياب: "اهتمي بمظهرك"

🌷🌷 مقال للدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي للاطفال والمراهقين والعلاقات الاسرية العنوان : 7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمر...