الأربعاء، 3 ديسمبر 2014

نصائح للفتاة للتخلص من آثار تجربة عاطفية فاشلة د. هالة حماد



#مقال

مقال للدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي
بعنوان : نصائح للفتاة للتخلص من آثار تجربة عاطفية فاشلة
المصدر :اليوم السابع
-----------------------------------------------


تتعرض بعض الفتيات إلى فشل فى العلاقات العاطفية، مما قد يؤدى إلى حدوث اضطرابات نفسية تؤثر على حياتها الاجتماعية.

تقول الدكتورة هالة حماد استشارى الطب النفسى: بعض الفتيات يتعرضن لفشل فى العلاقة العاطفية، مما ينتج عن ذلك إصابة الفتيات ببعض الإضرابات النفسية والتى منها فقد الثقة بالذات والإحساس بالغضب والحيرة، كما أن التفكير المستمر فى أسباب الفشل ولوم النفس، يؤدى إلى الابتعاد عن الآخرين وعدم الرغبة فى الدخول بتجارب أخرى وذلك لفقد الثقة بالذات والجنس الآخر، ثم يتحول غضب المشاعر إلى اكتئاب وقلق، وإحساس للحنين للطرف الآخر، كما أن الفتاة نتيجة لذلك تنعزل عن صديقتها وحياتها الاجتماعية خاصة إذا كان هناك أصدقاء مشتركون.

وأكدت د. هالة أنه بعد فشل العلاقة العاطفية، الفتاة تعتزل الحياة الاجتماعية لفترة مما يزيد من الإصابة بالاكتئاب وقد يؤثر ذلك على الحياة العملية، كما تشعر الفتاة بفقدان أو زيادة فى الشهية مما يؤثر على صحتها العامة.

لذا توصى استشارى الطب النفسى، الفتيات بعد التعرض لعلاقة عاطفية فاشلة أن تجعل من هذه التجربة فرصة لتتعلم وتثقل فهمها للأمور الاجتماعية، وتزداد خبرتها فى الحياة مما يساعد على اختيارات أفضل فى المستقبل، والعلم أن الأمور مقدرة، ويجب مناقشة المشكلة بصوت عالٍ لأخذ رأى المحيطين من أهل الثقة ثم بعد هذا يتم وضع الماضى خلف ظهرها وتفكر فى بناء مستقبلها ولا تندفع فى علاقات جديدة.

للرد على استفسارتكم يمكنكم التواصل معنا على الارقام التالية: -
( 22914419- 01098564819 ) 022

او عن طريق البريد الالكتروني
dr.halahammad.bcc@gmail.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمرو دياب: "اهتمي بمظهرك"

🌷🌷 مقال للدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي للاطفال والمراهقين والعلاقات الاسرية العنوان : 7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمر...